اعلان

"الألات الموسيقية الأفريقية" بالجلسة الثانية لمؤتمر "الفن الإفريقي.. أيقونة الابداع الإنساني" (صور)

مؤتمر "الفن الإفريقي.. أيقونة الابداع الإنساني"
كتب : دينا دهب

بدأت الجلسة الثانية من مؤتمر "الفن الأفريقي.. أيقونة الابداع الإنساني" وذلك تزامنًا مع رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي داخل أكاديمية الفنون بحضور أشرف زكي رئيس الأكاديمية، وبرعاية إيناس عبدالديم وزيرة الثقافة المصرية.

مؤتمر "الفن الإفريقي.. أيقونة الابداع الإنساني"

الفن الإفريقي.. أيقونة الابداع الإنساني

وأقيمت الجلسة الثانية داخل قاعة ثروت عكاشة في أكاديمية الفنون بحضور عدد من الضيوف من الدول المختلفة وخاصًة الافريقية، وهي الجلسة التي أدارها محمد سيد شبانة.

مؤتمر "الفن الإفريقي.. أيقونة الابداع الإنساني"

وتم مناقشة عدد من الأمور الفنية في الجلسة الثانية كان أهمها الحديث عن "ابداعات فن الزمارة" والحديث من عبدالله ابراهيم عبدالله محمد صالح من السودان، والحديث عن "أبواق الوازا الطقسية بإقليم النيل الازرق الخاصة بجنوب شرق السودان، بكلمة من محمد ادم سليمان أبو البشر من السودان، إضافة إلى "الألات الموسيقية الافريقية مصدرا للابداع الطنبورة الافريقية نموذجا" من الباحث محمد أو شنب من مصر، وعن "ألات الايقاع الشعبية الافريقية"، إضافة إلى تكريم عدد من الحضور لمشاركتهم الفعالة في الفعاليات.

اقرأ أيضًا.. بدء افتتاح الجلسة الاولى من مؤتمر "الفن الافريقي أيقونة الابداع الإنساني" بأكاديمية الفنون.. صور

مؤتمر "الفن الإفريقي.. أيقونة الابداع الإنساني"

المؤتمر حضرته غادة جبارة نائب رئيس الاكاديمية وإيمان مهران مقرر المؤتمر، وكل من وأشرف هيكل عميد المعهد العالي للموسيقي العربية وحنان ابو المجد عميدة معهد الكونسرفتوار، وعاطف عوض عميد معهد البالية، ونيفين الكيلاني عميدة المعهد العالي للنقد الفني، ومحسن التوني عميد المعهد العالي للسينما، ومصطفي جاد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية، وأيمن الشيوي، والدكتور علاء قوقة، وعاصم نجاتي واخرون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً