اعلان

من السجن لميدان الاحتجاج شعار رفعة المعتقلون السياسيون في السودان

كتب : وكالات

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية في ​تقرير لها أنه بعد عزل الرئيس السوداني عمر البشير وتسلم المجلس العسكري الانتقالي السلطة الانتقالية المرحلية في السودان الذي أعلن عن إطلاق سراح المعتقلين السياسيين الذين تم اعتقالهم خلال المظاهرات المتصاعدة في البلاد منذ أشهر، ومن بين هؤلاء المعتقلين ناشط يدعى حبيب علي يوسف أطلق سراحه في أواخر شهر مارس الماضي بعد احتجاز أمضى فيه نحو ثلاثة أشهر، وبعد إطلاق سراحه وعودته إلى منزله، وجد أن زوجته سلاف عصام بلول تم اعتقالها بسبب نشرها تعليقات عن الاحتجاجات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ميادين الاحتجاج فى السودان

ونقلت الصحيفة عن يوسف قوله إنهم "خططوا لأمر، قدموا لي القهوة وأبقوني في المكتب وهم يعلمون أنها وحدها في المنزل". لكن، أطلق سراح زوجته في 10أبريل ، وفور إطلاق سراحها اتجهت للمنزل ثم بعدها للمشاركة في الاحتجاجات معه خارج مركز ​القوات​ العسكرية.

السودان

ويشهد السودان، حاليا مرحلة انتقالية بعد الإطاحة بالرئيس السابق، عمر البشير، يوم 11 أبريل الجاري، إثر حراك شعبي.

عزل البشير

اقرأ ايضا..باحث عراقي يحدد مقر تواجد أبوبكر البغدادى بعد ظهورة من الاختفاء

وتولى مجلس عسكري انتقالي مقاليد الحكم لفترة انتقالية، برئاسة وزير الدفاع السابق عوض بن عوف، الذي لم يلق قبولا من مكونات الحراك الشعبي ما اضطره بعد ساعات لمغادرة موقعه مع نائب رئيس المجلس، رئيس الأركان السابق كمال عبد الرؤوف الماحي، ليتولى قيادة المجلس المفتش العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً