اعلان

إيهاب الطاهر يحذر "الصحة" من إلزام الأطباء بتحمل مصاريف الدراسات العليا: القادم بلاغ للنائب العام

 الدكتور ايهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء
الدكتور ايهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء

استنكر الدكتور ايهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، إلزام وزارة الصحة والسكان الأطباء المرشحين للدراسات العليا بالتوقيع على إقرار بتحملهم المصاريف كاملة، محذرًا وزارة الصحة من هذه الإجراءات غير القانونية والتي تدفع للتقدم ببلاغ إلى النائب العام.

وأشار "الطاهر" إلى أن القانون رقم137 لسنة 2014 يحتم على وزارة الصحة تحمل تكاليف الدراسات العليا، مشيرًا إلى أن وزراء الصحة يصدرون قرارات وهمية بتنفيذ القانون لكن في الحقيقة وزارة الصحة لم تنفذ القانون حتى الآن ولكنها مجرد قرارات إعلامية لم تدخل حيز التنفيذ.

اقرأ أيضًا.. تعرف على شروط علاج مرضى الأورام على نفقة الدولة.. والأوراق المطلوبة

وقال الطاهر: أخيرًا تتم محاولة إلزام الأطباء المرشحين للدراسات العليا بالتوقيع على إقرار (إذعان) بأنهم لا يرغبون في استرداد مصاريف الدراسات العليا، يعنى يدخل في عقلك يا مؤمن إن الطبيب الشاب اللي مرتبه ألفين جنيه فقط، والقانون بيقول إن وزارة الصحة تتحمل تكاليف الدراسات العليا، فالدكتور الغلبان ده يقول أنا مش عاوز فلوس من الوزارة، أنا اللي هادفع !!! يا مثبت العقل والدين يا رب.

وطالب "الطاهر" أي طبيب تم إجباره على التوقيع عليه التقدم ببلاغ للنقابة، قائلاً "أحذر وزارة الصحة من أي إجراءات غير قانونية لأن القادم سيكون بلاغ للنائب العام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً