اعلان

أفضل 4 تطبيقات لقراءة القرآن في رمضان دون إنترنت

يبحث كثير من المستخدمين عن تحميل أفضل التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالمصحف الشريف من "جوجل بلاى " أو "اب ستور " لمختلف أنواع الهواتف الذكية بنظم تشغيلها المتنوعة وذلك بالتزامن مع حلول شهر رمضان المعظم حيث يفضل المستخدمين إستخدام النطبيق في أوقات الفراغ والإنتظار والإنتقال خاصة أن المصحف تطبيق المصحف جعل المستخدمين يستغنوا عن حمل المصحف الورقي.

وتستعرض "أهل مصر" في تقريرها أفضل 4 تطبيقات إلكترونية للمصحف الشريف على النحو التالي :

1- تطبيق القرآن الكريم:

يوفر هذا التطبيق نسخة كاملة من المصحف الشريف بالخط العثماني حيث يتيح تحريك الصفحات وإختيار الآيات والسور بسهولة فضلا عن توفير خاصية البحث عن الآيات أو السورة المرغوب مع إمكانية حفظ العلامات على المكان الذي توقفت عنده القراءة لمعاودة القراءة .

اقرأ أيضًا.. حدث في الرابع من رمضان.. وقائع تاريخية هامة منها استعادة أنطاكية من يد الصليبيين

ويحتوي ذلك التطبيق على التفسير الكامل الكامل والميسر للقرآن حيث يتميز بعدم حاجته للعمل بالإنترنت وتصفحه في أى وقت دون الاتصال الشبكي.

أقرأ.."غرفة صناعة المعلومات" تستهدف تنفيذ قاعدة بيانات للشركات الأعضاء لتنمية حجم أعمالها

اقرأ أيضًا.. الإسكان تفتح باب الحجز لـ23 قطعة أرض لإقامة محطات وقود

2- تطبيق "iQuaran Lite":

يتيح التطبيق قراءة المصحف كاملاً فضلا عن إتاحة نسخة مترجمة باللغة الإنجليزية حيث يعد أحد التطبيقات القرآنية التي تحظي بتقييم جيد بين المستخدمين كما يحتوي التطبيق على مجموعة من التلاوات الصوتية التي تتيح الإستماع إلى الآيات التى يتم قراءتها.

ويضم التطبيق مجموعة من الخصائص الأخرى المفيدة مثل العناوين والعلامات والإشارات المرجعية والتلاوة بصوت شيخاً من إختيار المستخدم وتوفير قواعد التجويد ونطق مخارج الحروف.

3-تطبيق "Mushaf Tajweed" :

يتميز ذلك التطبيق بتطابقه التام لمصحف التجويد الورقي الملون حيث يأتي كل حكم من أحكام واقواعد التجودي بلون مختلف في آيات يور المصحف ليسهل عملية القراءة على المستخدمين كما يحتوي العديد من الخصائص والمزايا مثل معاني الكلمات والتفسير الميسر.

ويحافظ التطبيق على وضع الشاشة مضاءً لمن أراد الإستمرارية بالقراءة لفترة طويلة كما يتيح وضع علامات فضلا عن إتاحة دعاء ختم القرآن وأحاديث نبوية عن فضل قراءة القرآن ولايتطلب التطبيق الإتصال بالإنترنت.

4- تطبيق "Ayat -Elquran":

يعمل التطبيق على هواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل "أندرويد" حيث يعد نسخة من مشروع المصحف الإلكتروني لجامعة الملك سعود ويقدم التطبيق القرآن مقروء ومسموع ومصحف التجويد وفقاً لقواعده.

ويمكن المصحف المستخدم من تصفح المصحف بالآيات المختلفة والبحث عن الآيات وتوفير 7 تفاسير مختلفة للآياتبجانب إتاحة أفضل القراءات لنخبة من مشاهير القراءعلى مستوى العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً