اعلان

مطران "سانت كاترين" لوفد الاتحاد الإفريقي: الدير مفتوح لجميع الجنسيات وتسهيلات لطقوس الصلاة

رحب الأنبا ديميانوس مطران دير سانت كاترين، بوفد الاتحاد الإفريقي لحقوق الإنسان، خلال زيارته اليوم لدير سانت كاترين، على هامش انطلاق فاعليات الدورة 64 التي تعقد بمركز المؤتمرات الدولية في شرم الشيخ، وقدم شرحا وافيا للدير والمكتبة الخاصة به.

وأكد ديميانوس، أن الدير وجميع من فيه ينعمون بالأمن والأمان ويحظون برعاية القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة إضافة الى الرعاية والحماية الخاصة من قبل القبائل البدوية بالمدينة.

وأشار إلى أن الدير يفتح أبوابه لجميع الوفود السياحية بمختلف جنسياتها وتقديم جميع التسهيلات الخاصة بطقوس الصلاة داخل الدير.

اقرأ أيضا: وزارة التنمية المحلية تتابع أعمال تطوير سانت كاترين تراثيًا وفنيًا

كما أكد المهندس خالد سلامة رئيس مدينة سانت كاترين أنه جرى إقامة غرفة للتحكم الأمني مزودة بعدد من كاميرات المراقبة لتأمين الدير والمنطقة المحيطة به وذلك خلال المرحلة الأولى لأعمال تطوير مدخل الدير سانت كاترين.

وأشار رئيس المدينة إلى أنه جرى رفع كفاءة مدخل الدير بالحجر الكاتريني حتى منطقة جبل موسى بطول 2 كيلومتر ورفع كفاءة الحمامات به وتوحيد وجهات عدد 11 بازارا وإنشاء منطقة مرابض للجمال بها وحدة بيطرية ونقطة إسعاف مع إعادة منظومة الإضاءة لمدخل الدير لتصبح المنطقة لائقة لاستقبال الزوار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة