ابدأ بوضع قدمك اليمنى على الفرامل.. 5 نصائح لقيادة السيارات الأوتوماتيكية

08:55 ص

الثلاثاء 14/مايو/2019

ابدأ بوضع قدمك اليمنى على الفرامل.. 5 نصائح لقيادة السيارات الأوتوماتيكية
نصائح لقيادة السيارات الأوتوماتيكية
حجم الخط A- A+

من أجل قيادة ىمنة وسليمة للسيارات الأوتوماتيكية ننشر عددًا من النصائح في هذا الإطار، حيث تعدنصائح هامة في هذا الصدد، والتي جاءت على النحو التالي:

1. ابدأ القيادة بوضع قدمك اليمنى على الفرامل وانتقل إلى "D" ، ثم ارفع قدمك اليمنى من الفرامل وهو ما ييعني أن السيارة سوف "تتحرك" للأمام ولا تحتاج إلى استخدام دواسة الوقود على الفور لأن جميع السيارات الأوتوماتيكية لها وظيفة مثل الزحف.

2. يُنصح بعدم وضع السيارة في وضع "N" في إشارات المرور واستخدام المكابح بالإضافة إلى تركها في وضع "D". لأن التبديل بين 'N' و 'D' باستمرار يؤدي إلى التآكل في صندوق التروس.

1. التغيير الأكبر هو أن قدمك اليسرى لن تستخدم وسوف تستخدم قدمك اليمنى فقط من أجل الفرامل ودواسة الوقود لأنه لا يوجد دبرياج وبالتالي لا حاجة لاستخدام قدمك اليسرى.

2. السيارة الأوتوماتيكية لديها أربعة أو خمسة أوضاع ؛ "P" و "R" و "N" وبالطبع "D". وتشتمل بعض السيارات الأوتوماتيكية أيضًا على وضع "S" ، بالإضافة إلى خيار للتبديل المانيوال. ويجب أن تكون السيارة في وضع "P" عند بدء التشغيل وتضعها في "P" دائمًا عند ركنها. أما وضع 'N' فهو مربك للكثيرين فيما يتعلق بتوقيت استخدامه. ويشير الحرف "N" إلى الحياد وهو عند التوقف لفترة زمنية قصيرة ولا ينبغي أن يستخدم عندما تتحرك. أما 'D' فهو بالطبع للقيادة بينما 'R' للعودة للخلف.

3. بعض السيارات تأتي مع مبدلات ملحقة بعجلة القيادة في الوقت الحاضر لتغيير النقل يدويًا ، ويجب استخدام هذا الخيار فقط أثناء التجاوز وليس في جميع سيناريوهات القيادة.

4. عندما تقود سيارتك إلى أسفل المنحدر ، لا تضع السيارة في الحياد مطلقًا لأنها تضر بصندوق التروس.

5. أكبر خطأ يرتكبه الكثيرون هو وضع السيارة في وضع الانتظار دون التوقف التام وهذا يسبب الكثير من الضرر.

موضوعات متعلقة