أنا كمواطن هستفيد إيه من محور روض الفرج.. توفير البنزين وخفض زمن الرحلات الأبرز

وائل الطوخي

02:22 م

الأربعاء 15/مايو/2019

أنا كمواطن هستفيد إيه من محور روض الفرج.. توفير البنزين وخفض زمن الرحلات الأبرز
حجم الخط A- A+

جاء تدشين كوبري تحيا مصر - محور روض الفرج ليتيح عدداً من المزايا للمواطنين بما يساعدهم في التغلب على إشكاليات سعوبة التنقل وضياع الوقت المهدر في الرحلات بين مختلف المحافظات فضلا عن مساهمة المحور الجديد في القضاء على مشكلات الزحام والتكدس المروري في ظل اتساع مساحته التي تشمل 12 حارة مرورية في اتجاهين للذهاب والعودة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء،محور روض الفرج - كوبري تحيا مصر،ليمثل خط سير محور روض الفرجحياة جديدة تربط شرق القاهرة بغربها ويمتد ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية المختلفة وصولا إلى محافظة مطروح في أقصى شمال غرب مصر.

اقرأ أيضاً..خلال افتتاح محور روض الفرج .. كيف وفر السيسي 400 مليار جنيه على خزانة الدولة؟

وفي ذلك الصدد يستعرض "أهل مصر" مجموعة من الفوائد والمزايا التي ستعود على المواطنين من تدشين كوبري تحيا مصر- محور روض الفرج الجديد على النحو التالي:

1- توفير كميات البنزين والوقود المستهلكة :
يساهم كوبري تحيا مصر - محور روض الفرج فى توفير 200 ألف لتر بنزين وغيره من مواد الوقود الأخرى كالسولار فى اليوم.

اقرأ أيضاً..آخرها محور روض الفرج 2019 .. إنجازات مصرية دخلت موسوعة جينيس

2- دور متميز في خفض التكدس المروري بطرق وسط البلد:
يساعد كوبري تحيا مصر - محور روض الفرج في تخفيف الضغط المروري عن كورنيش النيل، وكوبري 15 مايو، ومحور 26 يوليو، والطريق الدائري. خاصة أن المحور يشمل اتجاهين ويضم كل اتجاه 6 حارات مرورية تساهم في منع زحام طريق المحور.

اقرأ أيضاً..افتتاح محور روض الفرج الجديد .. منازل ومطالع محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر تقلل المسافة من القاهرة لإسكندرية 30 دقيقة.. تعرف على سبب دخول المحور موسوعة جينيس

3- تيسيير التنقل بين مناطق الشرق والغرب :
سيتيح كوبري تحيا مصر - محور روض الفرج تسهيل عبور الناقلات وتقليل زمن الرحلات يسهل التنقل من العين السخنة ومنطقة الزعفرانة مرورا بشبرا الخيمة بالطريق الدائري، عبورا بجزيرة الوراق، وصولا للكيلو 39 في طريق مصر إسكندرية الصحراوي، بطريق الضبعة، والتي تمكن المواطنين الوصول إلى الساحل الشمالي ومدينة السلوم ومدينة سيدي براني.

4- الحفاظ على الوقت وتقليل زمن الرحلات :
خفض زمن الرحلات حيث يقلل كوبري تحيا مصر - محور روض الفرج الجديد مدة الرحلة لتصل ما بين 20 – 30 دقيقة على طريق شبرا- اسكندرية الصحراوي.

5- توفير تكلفة السفر عبر الطرق الطويلة :
من أهم المزايا التي اتاحها تدشين كوبري تحيا مصر - محور روض الفرج هي توفير النفقات الكثيرة التي يتكبدها المواطنون تكلفة السفر عبر الطرق الطويلة فمثلا ً يوفر المحور حوالي 300 مليون جنيه سنويا عبارة عن سولار وبنزين تستهلكها السيارات في الرحلة من شبرا إلي طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

موضوعات متعلقة