ارتفاع الأسهم الأمريكية خلال تعاملات اليوم..وداو جونز يربح 120 نقطة

وكالات

07:31 م

الأربعاء 15/مايو/2019

ارتفاع الأسهم الأمريكية خلال تعاملات اليوم..وداو جونز يربح 120 نقطة
الأسهم الأمريكية
حجم الخط A- A+

تحولت مؤشرات الأسهم الأمريكية للارتفاع خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليربح داو جونز نحو 120 نقطة مع تقرير حول اعتزام واشنطن تأجيل التعريفات ضد السيارات.

وحول المؤشر الصناعي خسائره بنحو 150 نقطة إلى مكاسب ملحوظة مع تقرير صحفي بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تخطط لتأجيل قرار فرض التعريفات ضد واردات السيارات لمدة 6 أشهر حتى لا تسهم في زيادة النزاعات التجارية العالمية.

اقرأ أيضا.. أسهم أوروبا تسترد عافيتها بفضل آمال التجارة بين واشنطن وبكين

كما ذكر وزير الخزانة الأمريكي أنه يتوقع الذهاب إلى الصين في المستقبل القريب لاستكمال المفاوضات التجارية بين البلدين.

وكانت البورصة الأمريكية تأثرت سلباً في وقت سابق من التعاملات بالبيانات الاقتصادية المفصح عنها اليوم والتي جاءت أضعف من المتوقع، ما أثر المخاوف بأن الحرب التجارية تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

وفي صورة مختلطة بشأن أداء أكبر اقتصاد بالعالم، فإن مؤشر إمباير ستيت الصناعي ارتفع لأعلى مستوى في 6 أشهر في حين تراجع الإنتاج الصناعي بعكس التوقعات بينما سجلت مبيعات التجزئة الأمريكية هبوطاً مفاجئاً.

وكانت بيانات أخرى أظهرت الإنتاج الصناعي في الصين ارتفع بنحو 5.4% خلال أبريل على أساس سنوي لتكون أبطأ وتيرة نمو منذ مايو عام 2003.

وتأتي البيانات المخيبة للآمال من كلا الدولتين في ظل التصعيد التجاري بين الولايات المتحدة والصين، حيث فرضت بكين تعريفات على سلع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار.

وتأتي هذه الخطوة بعد أعلن الجانب الأمريكي زيادة التعريفات المفروضة على فاتورة منتجات صينية قدرها 200 مليار دولار من 10% لتصبح بدلاً من ذلك 25%

وارتفع مؤشر” داو جونز” الصناعي بنحو 0.5% أو ما يوازي 119.9 نقطة ليسجل 25651.9 نقطة.

كما شهد مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” ارتفاعاً بنحو 0.6 بالمئة إلى 2850.8 نقطة، وصعد مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.9 % مسجلاً 7808.2 نقطة.

وخلال نفس الفترة، استقر اليورو أمام الدولار عند إلى 1.1204 دولار.

موضوعات متعلقة