اعلان

رغم حريق كنيسة بني سويف.. المطرانية: القداسات والدروس في مواعيدها

كنيسة بني سويف

أعلنت مطرانية بني سويف للأقباط الأرثوذكس أن حريق كنيسة بني سويف الذى شب فى كنيسة العذراء مريم، صباح اليوم الخميس لم يؤثر على مواعيد الأفراح والقداسات ودرس الكتاب، لنيافة الأنبا غبريال، بالكنيسة المطرانية، دون تغيير رغم حريق كنيسة بني سويف.

اقرأ أيضا: حريق كنيسة في بني سويف.. الحماية المدنية تمنع النيران من الامتداد داخل المطرانية (صور)

حريق كنيسة بني سويف

وردا على حريق كنيسة بني سويف، أصدرت المطرانية بيانًا، نشرته على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للتعليق على حريق كنيسة بني سويف، أكدت فيه أن حريق كنيسة بني سويف اندلع نتيجة لماس كهربائى، وتمت السيطرة على حريق كنيسة بني سويف فى وقت قصير، دون خسائر فى الأرواح.

حريق كنيسة بني سويف

وأكدت المطرانية أن المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بنى سويف، بشأن حريق كنيسة بني سويف أجرى اتصالًا بالأنبا غبريال، أسقف بنى سويف، للاطمئنان ومتابعة الأمر، وقدم الأسقف جزيل الشكر لكل القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، لسرعة تواجدهم فور اندلاع حريق كنيسة بني سويف.

اقرأ أيضا: حريق كنيسة بني سويف.. كيف تسبب هيكل خشبي في الحادث؟ تفاصيل يرويها وكيل المطرانية

حريق كنيسة بني سويف 

وعن سبب حريق كنيسة بني سويف كان القمص فرانسيس فريد، وكيل مطرانية بني سويف للأقباط الأرثوذكس، أكد، فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن حريق كنيسة بني سويف الذي شب صباح اليوم الخميس، بكنيسة مطرانية السيدة العذراء يرجع سببه لماس كهربائي بهيكل خشبي بالمطرانية، ما أدى إلى حريق كنيسة بني سويف؛ وذلك لوجود عيوب فى بعض التوصيلات الكهربائية القديمة.

حريق كنيسة بني سويف 

وأكد وكيل مطرانية بني سويف أن حريق كنيسة بني سويف لم يسفر عن أية خسائر مادية أو بشرية؛ وذلك للتعامل السريع والفوري مع حريق كنيسة بني سويف من رجال وحدات الإطفاء التابعة لقوات الحماية المدنية مع الحادث، والتي منعت امتداد النيران لمبنى الكنيسة والمباني الحكومية المتاخمة.

حريق كنيسة بني سويف 

وكان فريق الحماية المدنية ببني سويف، قد تمكن من إخماد حريق محدود داخل الكنيسة المطرانية، بمدينة بني سويف، صباح اليوم الخميس، نتيجه ماس كهربائي دون أضرار بشرية، عقب وصول إخطارًا لمديرية أمن بني سويف من غرفة عمليات شرطة النجدة.

حريق كنيسة بني سويف

وانتقلت فرق الحماية المدنية إلى موقع حريق كنيسة بني سويف وتم إخماد الحريق، وبسؤال خادم الكنيسة قال إنه نتيجة ماس كهربائي دون وجود شبهة جنائية، وتسبب الحريق في تلفيات بالمقاعد والسجاد دون امتداده للغرف المجاورة. وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً