اعلان

كلاكيت تاني مرة.. جمارك أرقين تمنع تهريب سبائك ذهبية ومشغولات فضية

خلال 24 ساعة تمكن رجال الجمارك باللجنة الأولى بمنفذ أرقين من ضبط محاولة تهريب كمية من المعادن النفيسة بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته والقانون رقم 1 لسنة 1994 بشان الوزن والقياس والكيل والقانون رقم 111 لسنة 1980 بشأن ضريبة الدمغة وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب الأتوبيسات القادمة من الخرطوم، اشتبه في سائق الأتوبيس ا . م . ا 51 سنة ومعه المدعو ا . ع. ا والمدعو ح . ع . ا تباعان سودانيا الجنسية والذين ظهرت عليهم علامات القلق فور وصولهم.

اقرأ أيضا.. بعد عامين ونصف من قرار تحرير سعر الصرف.. رحلة تراجع الدولار أمام الجنيه

ضبط 2 كيلو و300 جرام من معدن أصفر

وتم تشكيل لجنة جمركية لتفتيش الأتوبيس، حيث تبين وجود سبيكتين من معدن أصفر اللون بوزن 2 كيلو و300 جرام و5 قطع من معدن أبيض 370 جراما من المشغولات من معدن أبيض اللون، ويشتبه أن يكونا من المعادن النفيسة داخل جسم الأتوبيس أسفل التابلوه الأمامي بعلبة الفيوزات، وتم عرض الأتوبيس على جهاز الفحص بالأشعة، الذي أكد خلو الأتوبيس من أي مضبوطات أخرى.

وقرر رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 24 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات والإحالة للنيابة العامة، وتحرر المحضر، وتم تحويله للنيابة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب