في 8 ساعات.. نشوب 6 حرائق بعدد من المحافظات

رجب يونس

06:55 م

الخميس 16/مايو/2019

في 8 ساعات.. نشوب 6 حرائق بعدد من المحافظات
حجم الخط A- A+

نجحت قوات الحماية المدنية، اليوم الخميس، في إخماد عددًا من الحرائق التي نشبت في مناطق متفرقة، لأسباب مختلفة، كان أبرزها، السيطرة على حريق كنيسة المطرانية بني سويف؛ "أهل مصر".. يسلط الضوء خلال السطور التالية، على الحرائق التي شبت اليوم الخميس، في عدد من المحافظات، خلال 8 ساعة على النحو التالي:

حريق كنيسة المطرانية بني سويف
تمكنت قوات الحماية المدنية صباح اليوم الخميس من السيطرة على حريق، بهيكل خشبي داخل الكنيسة المطرانية، بني سويف؛ وذلك لوجود بسبب ماس كهربائي دون أضرار بشرية.

وانتقلت فرق الحماية المدنية إلى موقع الكنيسة وتم إخماد الحريق، وبسؤال خادم الكنيسة قال إنه نتيجة ماس كهربائي دون وجود شبهة جنائية، وتسبب الحريق في تلفيات بالمقاعد والسجاد دون امتداده للغرف المجاورة.

وتحرر محضرا بالواقعة وتولت النيابة العامة للتحقيق.

حريق كفر الدوار بالبحيرة
وتمكنت قوات الحماية المدنية اليوم الخميس، من السيطرة على حريق هائل فى الأراضى الخالية خلف المنطقة الصناعية بداخل أسوار شركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار بمحافظة البحيرة دون حدوث إصابات بشرية.

وتلقى اللواء مجدى القمرى مدير أمن البحيرة بلاغا من قسم شرطة كفر الدوار يفيد نشوب حريق بمنطقة الفيلل وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية و بالمعاينة والفحص تبين نشوب حريق بالهيش والبوص الموجود في الأراضي الفارغة بجوار فيلل رئيسا المدينة وشركة الغزل والنسيج.

وتحرر المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

حريق بـ"عشش" السكة الحديد في بني سويف
سيطرت قوات الحماية المدنية ببني سويف على حريق شب اليوم الخميس، بعشش وهياكل خشبية، تم بناؤها بالتعدي على حرم شريط السكة الحديد، بقرية النويرة، التابعة لمركز إهناسيا، غربي المحافظة، وتلقى اللواء "أشرف عز العرب"، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من مأمور مركز شرطة إهناسيا، يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية النويرة، التابعة لدائرة المركز، يفيد بنشوب حريق بعشش وهياكل خشبية، تم بناؤها على حرم شريط السكة الحديد بالقرية.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ، وتمكنت بمعاونة الأهالي من السيطرة على النيران، قبل امتدادها لمنازل القرية وإحدي المدارس المتاخمة، وتبين أن العشش يتم استخدامها كمخازن لتجار الخردة، وأن الحريق نتيجة تفاعل مخلفات بلاستيكية مع مواد قابلة للاشتعال، ولم ينتج عنه أي خسائر في الأرواح.

حريق بالغابة الشجرية في "كوم أبوراضي"
سيطرت قوات الحماية المدنية، على حريق شب بمخلفات قمامة، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وامتدت النيران إلى الغابة الشجرية بالمنطقة الصحراوية بأرض تابعة لوزارة الزراعة، بناحية كوم أبو راضي، مركز الواسطى، شمال بني سويف، وكان اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة الواسطى، يفيد بتلقيه بلاغًا بنشوب حريق بالغابة الشجرية، بالمنطقة الصحراوية، بناحية كوم أبو راضي، بدائرة المركز.

وبانتقال قوات الحماية المدنية، تم السيطرة على الحريق وإخماده، بالفحص والمعاينة تبين نشوبه بمخلفات قمامة، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وامتدت النيران إلى الغابة الشجرية بالمنطقة الصحراوية بأرض تابعة لوزارة الزراعة بأماكن متفرقة تقدر مساحتها بنحو فدان، ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات أو وفيات، ونتج عن الحريق إحتراق كميات من الأشجار.

وكلف مدير الأمن قسم الأدلة الجنائية بالانتقال لمحل الحريق للمعاينة وقوفًا على سبب الحريق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقـم 2925 إداري مركز الواسطى، وأخطرت النيابة العامة.

الحماية المدنية تنقذ مزرعة مواشي في الغربية
تمكنت الحماية المدنية بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، من إخماد حريق نشب بمزرعة مواشى بقرية الجابرية، دون وقوع أى خسائر.

ورد إخطار لمدير أمن الغربية اللواء طارق حسونة من مأمور مركز المحلة الكبرى، يفيد بنشوب حريق فى مزرعة مواشى بقرية الجابرية، وعلى الفور تم الدفع بـ3 سيارات إطفاء وإسعاف لإخماد الحريق، وتم إخراج كافة العاملين بالمزرعة والحيوانات، وجارٍ حصر الخسائر، وتحرر المحضر، وأخطرت النيابة للتحقيق.

مصرع 28 شخصا في حريق بالمنطقة الصناعية بكفر الدوار
ارتفع عدد المصابين باختناق إثر الحريق الهائل الذي شب في الأراضي الفارغة خلف المنطقة الصناعية داخل أسوار شركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار إلى 28 شخصاً.

تلقى اللواء مجدى القمرى مدير أمن البحيرة بلاغا من قسم شرطة كفر الدوار يفيد نشوب حريق بمنطقة الفيلل، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وبالمعاينة والفحص تبين نشوب حريق بالهيش والبوص الموجود فى الأراضي الفارغة بجوار فيلل رئيسي المدينة وشركة الغزل والنسيج.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وتحرر المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

2 مليون جنيه خسائر احتراق مصنع الكرتون في الفيوم
سيطرت قوات الحماية المدنية بالفيوم على حريق شب بمصنع لتصنيع ورق الكرتون بمدينة الصناعيه كوم اوشيم دون خسائر بشرية.
تلقى اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم إخطارا من العميد خالد حسن مامور قسم شرطة طاميه بنشوب حريق بمصنع لتصنيع ورق الكرتون بمدينة الصناعية كوم اوشيم دون خسائر بشرية، علي الفور انتقل المقدم هاني تعيلب رئيس مباحث مركز طامية وتم الدفع ب 4 سيارات اطفاء وسيارة إسعاف وتبين أن المصنع مقام على مساحة 2500 متر ا ملحق بالمصنع المملوك ل احمد فهيم 50 سنه مقيم قرية الجمهورية نتج عن الحريق احتراق 1200 طن كرتون وتقدر قيمة التلفيات ب 2 مليون جنيه وتم السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة له دون خسائر بشرية وتحرير محضر بالواقعه، وتولت النيابة التحقيق.

موضوعات متعلقة