اعلان

4 أسباب وراء ارتفاع أرباح "المصرية للاتصالات" خلال الربع الأول من 2019

جاء نمو أرباح الشركة المصرية للاتصالات بمعدل31% خلال الربع الأول من 2019 ليضع الشركة في مرحلة متقدمة في سباقها الاستثماري بقطاع الاتصالات سواء في تقديم خدمات الهاتف المحمول الذي حققت فيه نسبة نمو تخطت 45% والهاتف الأرضي الذي وصل نسبة نموه لنحو 11% كذلك الانترنت الأرضي الذي نما بنسبة 27%%علاوة على اتفاقيات استغلال الكابلات البحرية وكان اخرها اتفاقية بيس التي وقعتها الشركة مع نهاية والشهر الماضي حيث من المتوقع أن تدر ربحا بقيمة 350 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2019.

وكشفت نتائج أعمال المصرية للاتصالات عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2019 عن ارتفاعالربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإستهلاك 1.9 مليار جنيه بزيادة بلغت 26% عن نفس الفترة من العام السابق محققا هامش ربح 31% كما تضاعف صافي الربح بعد الضرائب عن العام الماضي ليحقق مبلغ 1.6 مليار جنيه بهامش قدره 27% وذلك من إجمالي الإيرادات المجمعة التي سجلت 6.1 مليار جنيه عن تلك الفترة.

اقرأ أيضا..91.5 مليون مشترك إجمالي عدد عملاء شركات الاتصالات بمصر بنهاية مارس الماضي

وتستعرض اهل مصر 4 اسباب وراء ارتفاع أرباح الشركة المصرية للاتصالات خلال الربع الأول من العام الجاري على النحو التالي:

1_ زيادة الإيرادات بنسبة 27% على أساس سنوي إلى 6.1 مليار جنيه وجاء الارتفاع من خلال النمو القوى في معظم قطاعات أعمال المصرية للاتصالات.

2_ ارتفاع الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 26% على أساس سنوي إلى 1.9 مليار جنيه وذلك بفضل تحسن الإيرادات بشكل كبير.

3_ الأرباح الناتجة من فروق تغيير العملة بقيمة 413 مليون جنيه نتيجة إعادة تقييم للتسهيلات الائتمانية المقومة بالدولار الأمريكي.

4_ انتعاش إيرادات الاستثمار في فودفوان مصر لتصل إلى 647 مليون جنيه مقابل 287 مليون جنيه في الربع الأول من 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط