اعلان

الاحتفال بانتصار العاشر من رمضان ومسابقات وورش فنية للأطفال بثقافة أسيوط

يواصل فرع ثقافة أسيوط فعاليات ليالى رمضان الثقافية والفنية التى تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث أقام قصر ثقافة الغنايم مسابقة ثقافية للأطفال عن "أحداث العاشر من رمضان"، قام بتنفيذها أسامة عبد اللطيف، وأعطى نبذة مختصرة عن أحداث حرب العاشر من رمضان السادس من أكتوبر وكيف أنها كانت انتصارا عظيما للجيش المصرى.

اقرأ أيضا: ننشر الدراسة الكاملة لرائد أدب الأطفال يعقوب الشاروني في مهرجان الشارقة القرائى

وأقام بيت ثقافة بنى عدى محاضرة تثقيفية بعنوان "دور الشباب في نهضة الأمة" حاضر فيها عبد المنعم عبد الحميد، وتحدث حول مكانة الأمة وأن الشباب عليه العبء الأكبر فى نهضة الأمة.

اقرأ أيضا: لأول مرة.. مسرح الضمة ينظم حفلًا فلكلوريًا للفنانة سارة الراوي

وعقدت مكتبة المنفلوطي العامة ندوة مكتبية بعنوان "الصيام في الإسلام" حاضر فيها أسامة فتحي مرعي، وتناول الحديث حول مكانة الصوم في الإسلام وأنه من الأركان الخمس الفرائض وأن الصيام فيه صحة وسلامة للجسم.

اقرأ أيضا: ليالي رمضان في الفيوم.. ورش حكي وفنون تشكيلية وأغانٍ بدوية ومسرح عرائس

بينما نظم قصر ثقافة الزعيم جمال عبدالناصر ببنى مر محاضرة ثقافية بنادى التكنولوجيا بعنوان "مخاطر التكنولوجيا" حاضرت فيها علياء الشريف، وتناولت الحديث حول مفهوم مخاطر الإنترنت على الشباب وأنه لا بد من تفعيل الرقابة على الأبناء، إلى جانب ورشة فنون تشكيلية للاستاذة ولاء فرحات التى تناولت شرح مبسط عمل فانوس رمضان.

اقرأ أيضا: تلاميذ "سيد الضوي" يقدمون "ليالي السيرة الهلالية" في قبة الغوري.. الاثنين

كما تستمر فعاليات الورشة الفنية ببيت ثقافة القوصية لليوم الثاني على التوالي، حيث شرحت المدربة مبادئ الرسم البسيطة للأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) |