اعلان

مندوبة تحرض الحكومة الألمانية على حظر الحجاب بالمدارس.. ونائب: خرق للدستور الألماني

حظر الحجاب بالمدارس
كتب :

بعد إقرار مجلس النواب في النمسا مشروع قانون يفرض حظراً للحجاب، أعلنت الحكومة الألمانية أنّها تفكر في فرض حظر على ارتداء التلميذات في المدارس الابتدائية الحجاب.

اقرأ أيضا: برلمان النمسا يقر قانون منع ارتداء الحجاب فى المدارس الابتدائية

المندوبة الحكومية لشؤون دمج الأجانب تفجر الأزمة

وصرحت أنيت ويدمان موز المندوبة الحكومية لشؤون دمج الأجانب لصحيفة "بيلد" في عددها الصادر اليوم الجمعة "من العبث أن ترتدي الفتيات الصغيرات الحجاب، ومعظم المسلمين يؤيّدون هذا الرأي".

اقرأ أيضا: سلام بالحجاب.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تهنئ المسلمين برمضان على لوحة إعلانات

إقرار مجلس النواب بالنمسا حظر الحجاب

جاءت تصريحات موز بعد إقرار مجلس النواب بالنمسا المجاورة لبلدهم مشروع قانون قدّمه الائتلاف الحكومي اليميني المتطرّف يمنع ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية.

اقرأ أيضا: الحجاب هذه هى مواصفاته وهذا سبب أثم من تخلعه بعد رمضان

نائب ألماني يذكر بحق ممارسة المعتقد الديني بحرية

فيما أكد ماركوس فاينبرج النائب الألماني المحافظ والمتخصّص في قضايا الأسرة لذات الجريدة أن "الحظر العام على ارتداء الحجاب، كما في النمسا، يعوق أيضاً الفتيات اللواتي قرّرن من تلقاء أنفسهن ارتداء الحجاب كرمز لدينهن". واستشهد فاينبرج بـ"الحق الراسخ في الدستور الألماني بممارسة المرء لمعتقده الديني بحرّية".

اقرأ أيضا: "الحرية الحرام".. خلع الحجاب.. بين "حرام وكفر" و"عادة وتحرر".. الظاهرة انتشرت بعد ثورة 25 يناير.. خبراء: غريبة عن تقاليد مجتمعنا.. والأزهر: لا يمكن تكفير "خالعته"

5 ملايين مسلم في ألمانيا

ويبلغ عدد أفراد الجالية المسلمة في ألمانيا حوالي 5 ملايين شخص، بما يمثل حوالي 6% من إجمالي السكان، غالبيتهم أتراك أو من أصول تركية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي