اعلان

"الفلاحين" تكرم 50 من حفظة القرآن الكريم في مسابقة الشيخ صديق مرسي

النقابة العامة للفلاحين

كرمت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، حفظة القرآن الكريم في مسابقة فضيلة الشيخ صديق مرسي على، والتي أقيمت بمسجد الخواطرية، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، بحضور النقيب العام للفلاحين حسين عبدالرحمن أبو صدام، والأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين النوبي أبو اللوز، واللواء عصام أبو المجد عضو مجلس النواب، وعددًا كبيرا من الشخصيات العامة وقيادات وزارة الأوقاف.

وفي كلمته؛ أكد حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، على أهمية تكريم حفظة كتاب الله، وذلك تشجعيًا للشباب والفتيات، علي حفظ القرآن الكريم، مشيرًا إلي أنه كلما ارتفع مقدار حفظ القرآن الكريم، ارتفع مستوى الصحة النفسية التي حددتها الأبحاث بأنها الحالة التي يتم فيها التوافق النفسي للفرد من خلال أربعة أبعاد رئيسة هي، البعد الديني أو الروحي، والبعد النفسي والبعد الاجتماعي والبعد الجسدي.

وأوضح نقيب الفلاحين، أنه جاء من أقصى الصعيد، لحضور تلك المناسبة المباركة التي يكرم فيها حفظة كتاب الله، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من هذه المناسبات والنفحات الربانية في العمل والعبادة والاهتمام بقيم التسامح والتراحم، مؤكدًا على أهمية التعاون والتكاتف من أجل رفعة وطننا الغالي وبذل الجهد والعطاء للارتقاء بالمجتمع والحفاظ على أمنه واستقراره.

اقرأ أيضًا: ثورة في الطب البيطري لعودة التكليف.. اعتراضات على وقف التعيين منذ عام 1994.. ونقيب الفلاحين: وقف التكليف أدى لتدهور الثروة الحيوانية

من جانبه؛ طالب النوبي أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين، الأسرة المصرية بالتمسك بكتاب الله عز وجل وحث الوالدين على ضرورة تحفيظ أبنائهم القرآن الكريم لما له من فضل كبير قائلاً: نجتمع اليوم على مائدة القرآن لنتحلى بخلقه الكريم ونتأسى بأخلاق نبيه الشريف، معرباً عن سعادته بمستوى المتقدمين لاجتياز اختبارات مسابقة القرآن الكريم التي أقيمت على روح المرحوم الشيخ عبدالعزيز عيسوي، والتي أقيمت في أربعة مستويات المستوى الأول في حفظ القرآن كاملا، والمستوى الثاني في حفظ نصف القرآن، والمستوى الثالث في حفظ ربع القرآن والمستوى الرابع في حفظ عشر القرآن الكريم وفي نهاية الحفل قام الحضور بتكريم ما يقرب من 50 من حفظة القران وسط جو ملئ بالبهجة والسرور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل