اعلان

اليوم الثاني لامتحان الاحياء اولى ثانوي 2019 الترم الثاني.. هرج ومرج داخل لجان السعيدية بالدقى ومدة الامتحان 15 دقيقة.. 90 % من طلاب المنيا استخدموا نظام "التابلت".. صور وفيديو

شهد اليوم الثاني لامتحانات الصف الأول الثانوي، ترقبا وانتظارا وتأخيرا فى موعد امتحان الاحياء اولى ثانوي 2019 الترم الثاني، بسبب مشاكل التابلت التى لم تضع لها وزارة التربية والتعليم حلا.

واضطرت الوزارة أن تبدل نظام الامتحان من التابلت إلى الورقي "البوكليت"، فيما اشتكى أغلبية الطلاب من صعوبة الامتحان، وفى بعض المدارس لم تتخط مدة الامتحان ربع ساعة، في ظل هرج ومرج بداخل اللجان الذى يتواجد بداخلها 60 طالبا وغياب دور المراقبين.

اقرأ أيضًا: اليوم الأول لـ"امتحان أولى ثانوي".. الطلاب: اللغة العربية في مستوى الطالب المتوسط.. وأولياء الأمور يهاجمون نظام التابلت.. وأمهات مصر: "صفحات التسريبات" هدفها خلق التوتر والفوضى"

مشاكل فى التابلت

فى مدرسة السعيدية بالدقى، تاخر الامتحان بسبب وجود مشاكل بالتابلت، وسط ترقب وخوف من أولياء الأمور خوفًا من تكرار ما حدث في امتحان اللغة العربية، فلم يتمكن الطلاب من إجراء الامتحان باستخدام التابلت نظرا لوجود مشاكل في الشبكة وقام الطلاب بأداء الامتحان بالنظام الورقي، ورغم الإجراءات التي اتخذتها المدرسة السعيدية بالجيزة حتى تتغلب على النظام الورقي إلا أن محاولاتها باءت بالفشل، في امتحان الاحياء اولى ثانوي 2019 الترم الثاني، مثلما حدث بالأمس في امتحان اللغة العربية.

امتحان الاحياء اولى ثانوي

وقد أعنلت مدارس بنى سويف الثانوية، أن الطلاب قاموا بأداء الامتحان بالنظام الإلكترونى علي "التابلت" بعد أن انتظم الدخول على سيستم الوزارة، في ثاني أيام امتحان تيرم مايو 2019، وأكدت المدارس في بيان لها على مواقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" أن ما حدث أمس من تأخير تفعيل سيستم التابلت في امتحان اللغة العربية، عبارة عن إخفاقات فى الدخول على منصة الاختبار، والمشكلة كانت أن السيرفرات الداخلية لم تسمح بقبول كود الجلسات للمواد، والموزع من أقسام الإحصاء على المدارس.

90% من الطلاب استخدموا نظام "التابلت" فى امتحان الأحياء

أكد محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا، أن عددا قليلا من طلاب الصف الأول الثانوي استخدموا اليوم الإثنين الامتحانات الورقية، واستكمل وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا في تصريحات صحفية خاصة لـ "أهل مصر"، أن 90% من طلاب الصف الأول الثانوي أدوا اليوم امتحان الأحياء باستخدام التابلت عدا 10% فقط استخدموا الامتحانات الورقية لوجود بعض المشكلات الطفيفة بالسيستم.

15 دقيقة مدة امتحان الأحياء

قال أحد طلاب مدرسة السعيدية إن لجنة الامتحان بمدرسة السعيدية بها 60 طالبا "والدنيا هرجله"، موضحا أن الامتحان بدأ في تمام الساعة 10:45 ، وتم سحب الورق من قبل المدرسين الساعة 11 فكانت مدة الامتحان ربع ساعة فقط، إضافة إلى أن 10% من الطلبة قاموا بأداء الامتحان بنظام التابلت.

أمهات مصر

وأكدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أن هناك تحسن كبير في سيستم والمنصة الإلكترونية لامتحانات طلاب الصف الأول الثانوي بنظام الثانوية الجديد فى اليوم الثانى، وذلك على عكس ما شهدته الامتحانات في اليوم الأول أمس الأحد، وأن طلاب الصف الأول الثانوي أدوا أغلبهم امتحان الأحياء على التابلت في عدد كبير من المحافظات، بينما أدى جزء منهم الامتحانات ورقية وذلك لوقوع السيستم.

فرحة من الطلاب بامتحان الأحياء بالشرقية

خرج طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة بحطيط الثانوية المشتركة بمحافظة الشرقية، من امتحان الأحياء والفرحة سائدة بينهم، لـسهولة امتحان الأحياء اولى ثانوى 2019 الترم الثانى، وأكد عدد من الطلاب أن امتحان الأحياء أولى ثانوى 2019 الترم التانى من داخل المنهج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً