اعلان
اعلان

بعد تصاعد التوترات.. أمريكا تدعو لوقف إطلاق النار في إدلب السورية

كتب : وكالات

قال جيمس جيفري، الممثل الأمريكي الخاص بسوريا، اليوم الأربعاء، إن هناك ضرورة إلى وقف إطلاق النار في محافظة إدلب السورية التي تصاعد فيها العنف في الآونة الأخيرة، وإن الولايات المتحدة تعمل من أجل وقف الاشتباكات التي فرضت ضغوطاً هائلة على المدنيين هناك.

اقرأ أيضاً: "إدلب" تعود للواجهة.. ماهي سيناريوهات المعركة المقبلة في سوريا؟

وأضاف جيفري، وهو أيضا المبعوث الخاص إلى التحالف العالمي المناهض لتنظيم داعش، في جلسة للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب "ما نحتاجه حقا في إدلب وباقي أنحاء البلاد هو وقف إطلاق النار، نشارك بشكل كبير في محاولة لوقف هذا".

في الوقت الذي يتواصل فيه التصعيد الأعنف على الإطلاق ضمن منطقة "خفض التصعيد"، وذلك عقب عودته من جديد بعد عصر أمس الثلاثاء إثر عملية عسكرية بدأتها المجموعات المسلحة في الريف الحموي، حيث تتواصل الاشتباكات بوتيرة عنيفة ضمن محور كفر نبودة بالقطاع الشمالي من ريف حماة، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وهيئة تحرير الشام وفصائل أخرى عاملة في المنطقة من جهة أخرى، أكدت تركيا أنها لن تنسحب من مواقع المراقبة شمالاً.

اقرأ أيضاً: أمريكا تستعد للخطر الإيراني في العراق.. كيف ستواجه واشنطن ميلشيات الشيعة في المنطقة؟

وقال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، في وقت متأخر أمس الثلاثاء، إن بلاده لن تخلي موقع المراقبة العسكري التابع لها في إدلب، التي تعد آخر معقل للمعارضة في شمال سوريا، بعد هجوم يشتبه بأن قوات النظام السوري نفذته هذا الشهر.

وذكرت وسائل إعلام تركية رسمية أن قوات النظام السوري نفذت ثلاث هجمات على الأقل بالقرب من موقع مراقبة تركي في منطقة خفض التصعيد بإدلب، وهو واحد من 12 موقعا مقامة بموجب اتفاق أبرم بين تركيا وروسيا وإيران في مايو الماضي.

وقال أكار للصحفيين "إخلاء موقع المراقبة في إدلب بعد هجوم النظام لن يحدث بالتأكيد، لن يحدث في أي مكان"، مضيفاً "لن تتراجع القوات المسلحة التركية من مكان تمركزها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً