اعلان

ترامب متحدثا عن سلفه: "أوباما" خسر المعركة ضد الإرهاب

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما خسر معركته ضد الإرهاب، فضلاً عن أن الجيش الأمريكي في عهده كان مستنفذا.

وأضاف الرئيس الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى حول دعم القطاع الزراعى الأمريكى، أنه أصدر تعليمات بتوفير 16 مليار دولار لدعم المزارعين الأمريكيين، وتابع:" التزمت بمشروعى الانتخابى ووعودى الانتخابية"، مؤكداً:"الاقتصاد الأمريكى فى ازدهار متواصل".

اقرأ أيضاً: إيران: لن نغفل عن مكر أمريكا البغيضة ورئيسها المتهور

وفي سياق آخر، قال ترامب: "إن توصلنا لاتفاق مع الصين فهذا "ممتاز" وإذا لم نتفق فـ"لا بأس"، في إشارة إلى الأزمة الأمريكية المتفاقمة مع الشركة الصينية الرائدة في مجال الهواتف الذكية "هواوي"، معرباً عن تطلعه لرؤية نظيره الصينى حاضرًا فى قمة العشرين، مضيفاً أنه تم إنجاز الكثير فى المفاوضات مع الصين.

وفي ذات السياق، أكد ترامب أن شركة هوواي تعد شركة خطيرة جدا من الجانب الأمني والعسكر، مضيفاً أن قضية هواوي من الممكن ضمها إلى مفاوضات التجارة مع الصين. 

اقرأ أيضاً: الصين تحتج رسميا لدى الولايات المتحدة بخصوص هواوي

وفيما يتصل بتكثيف التواجد العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط، قال ترامب: إذا احتجنا إرسال قوات أمريكية إضافية إلى الشرق الأوسط سنقوم بذلك، متطرقاً في حديثه إلى الأزمة التي تعانيها إيران عقب الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي، وإعادة فرض العقوبات الأمريكية على طهران قائلاً: "إيران تعاني الكثير من المشكلات منذ انسحابنا من الاتفاق النووي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط