اعلان

"بلاش ترميه".. جلد الدجاج ينشط الذاكرة ويحمى من جلطات القلب

صورة أرشيفية
كتب :

"بلاش ترميه" .. جلد الدجاج ينشط الذاكرة ويحمى من جلطات القلب في ظل انتشار الحديث عن خطورة تناول جلد الدجاج لتجنب الإصابة ببعض الأمراض وعلى رأسها السمن والوزن الزائد خرجت الدكتورة شيرين علي زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين لتنفي مايقال عن خطورة جلد الدجاج، مؤكدة أن جلد الدجاج ينشط الذاكرة ويحمى من جلطات القلب.

فوائد جلد الدجاج

أعربت "زكي"أن هناك دراسات تؤكد فوائد جلد الدجاج بأنه ليس مضر كما يعتقد البعض ، لأن أكثر الدهون الصحية انتشاراً موجودة في جلد الدجاج.

وأفادت من فوائد تناول جلد الدجاج أنه يحتوي على حمض الأوليك، وهو حمض دهني “أوميجا-9” أحادي الإشباع، وله العديد من الفوائد من بينها تحسين القدرات العقلية، وتنشيط الذاكرة ومساعدة الدماغ على تأدية وظائفه والحفاظ على سلامة الأعصاب.

كما أن حمض الأوليك يقلل من مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات والنوبات القلبية، ويقوي كذلك كفاءة الجهاز المناعي في مواجهة الأمراض.

اقرأ أيضًا.. فوائد لا تعرفها عن الآيس كريم في الحر.. يساعد في محاربة العقم

وأكدت أن جلد الدجاج مصدرا مهما للدهون المشبعة، التي تلعب دورا في تنظيم الهرمونات وتحسين المناعة وكثافة العظام، ولكن الإكثار من تناول جلد الدجاج يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، محذرة من تناول جلد الدجاج المطهو في الزيت على درجات حرارة عالية، لأن ذلك غير صحي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً