اعلان

هل تغير استقالة تيريزا ماي سير مفاوضات البريكست؟

تيريزا ماي
كتب : وكالات

استقالة تيريزا ماي هل تغير مفاوضات البريكست؟، سؤال تم طرحه اليوم حيث أكدت المفوضية الأوروبية أن قرار رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بالاستقالة لن يغير محادثات البريكست.

استقالة تيريزا ماي

وقالت المتحدثة باسم المفوضية، مينا أندريفا، أن "موقفنا من اتفاق البريكست لا يزال كما هو، وسيبقى العمل على البريكست كما هو في 31 أكتوبر المقبل وسنبقى مستعدين لأي سيناريو على مفاوضات الخروج".

اقرأ أيضاً.. استقالة تيريزا ماي .."بوريس جونسون" يعلق: كان "خطاب مبجل"

استقالة تيريزا ماي

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، قد أعلنت، اليوم الجمعة، عن استقالتها من منصبها كزعيمة لحزب المحافظين في بريطانيا.

وقالت ماي بهذا الصدد: "أعلن اليوم استقالتي من حزب المحافظين إلى حين إيجاد بديل".

استقالة تيريزا ماي

وأضافت قائلة: "من المؤسف أنني لم أستطع إكمال مرحلة البريكسيت وإتمام نتائج الاستطلاع. ومن يحل محلي عليه أن يبحث عن حل في البرلمان. وذلك يتحقق باتفاق جميع أطراف النقاش على الحل".

اقرأ أيضاً.. استقالة تيريزا ماي .. 8 مرشحين لخلافتها على رئاسة وزراء بريطانيا أحدهم مسلم.. ماذا سيحدث في لندن بعد تلك الأزمة؟ وماهي لجنة 1922؟

استقالة تيريزا ماي

وتابعت: "الأسبوع المقبل يبدأ السباق لاختيار رئيس لحزب المحافظين الجديد، وأنا سأستقيل من منصبي في السابع من يونيو المقبل، وأبلغت الملكة إليزابيث بهذا القرار وسأواصل مهامي كرئيسة للوزراء إلى حين اختيار زعامة جديدة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً