اعلان

محافظ الغربية: إزالة 45 حالة تعدٍّ ومخالفة فى المهد خلال أسبوع

تنفيذاً لتوجيهات اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية بالتعامل الفورى والسريع مع أى مخالفات فى البناء أو تعديات على الأرض الزراعية وإزالتها فى المهد مع مصادرة مواد ومعدات البناء وذلك للقضاء على البناء العشوائى.

إزالة 45 مخالفة وحالة تعدٍّ

وفى هذا الشأن قامت محافظة الغربية بالتنسيق مع الجهات المعنية بشن حملات إزالة تضمنت جميع مراكز وأحياء المحافظة، حيث تم إزالة 45 مخالفة وحالة تعدٍّ فى المهد خلال الفترة من 18/5 إلى 25/5/2019. تمثلت فى قيام مركز ومدينة المحلة الكبرى بإزالة 15 حالة تعدٍّ على الأرض الزراعية على مساحة 21 قيراطا و3 أسهم بقرى ميت الليث والهياتم والبنوان وأبو على ومحلة حسن.

مركز ومدينة قطور

كما قام مركز ومدينة قطور بإزالة 11 حالة تعدى ومخالفة فى المهد شملت إزالة 9 حالات تعدى على مساحة 12 قيراط بقرية الشين .. وأزال حالة تعدى على حرم الطريق الدولى فى المهد فجراً .. كما قام المركز أيضاً بفك شدة خشبية لأعمدة دور أول علوى مع مصادرة الخلاطة.

مركز ومدينة بسيون

أما مركز ومدينة بسيون فقام بتنفيذ 13 قرار إزالة لتعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الإصلاح الزراعى على مساحة 1200م2.

مركز ومدينة سمنود

بينما قام مركز ومدينة سمنود بإزالة 8 حالات تعدى وبناء مخالف فى المهد على مساحة 1300م2 بنطاق المدينة وقرية أبو صير، حيث تم مصادرة الأسمنت المستخدم فى البناء.. وقام حى أول طنطا بإزالة عقار قديم يمثل خطرا داهما على المارة بشارع على فضل من ترعة الشيتى. وأزال أيضاً الدور العاشر العلوى بشارع عبد الحميد عبد الرحمن بمنطقة الاستاد.

حى ثانى طنطا

أما حى ثانى طنطا فقام بإزالة منسوب مبانى جزء خلفى بالدور العاشر علوى آخر شارع سعيد، وأيضاً أزال فى المهد عدد 2 شدة خشبية لاستكمال دور خدمات بمنطقة الاستاد.

حى أول المحلة والسنطة

بينما قام حى أول المحلة الكبرى بإزالة سقف الدور الثانى عشر علوى لعمارة مخالفة متجاوزة للإرتفاع بشارع خالد بن الوليد .. كما قام مركز السنطة بإزالة فى المهد لرصيف وسلم بالشارع 10م × 2م بقرية ميت حواى .. وقام مركز ومدينة كفر الزيات بإزالة فى المهد لقواعد خرسانية بالأرض الزراعية على مساحة 145م2 بقرية كفور بلشاى.

استمرار حملات إزالة التعديات

وفى السياق ذاته وجه محافظ الغربية باستمرار حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والبناء على الأراضى الزراعية والإزالة الفورية فى المهد لأى مخالفات جديدة مع الاستمرار فى تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة سابقاً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً