"البداية.. مليونير تحت الإنشاء" رواية ذاتية تغرد خارج المألوف للكاتب سالم المسرحى (صور)

عاطف صبيح

01:48 م

الأحد 26/مايو/2019

البداية.. مليونير تحت الإنشاء رواية ذاتية تغرد خارج المألوف للكاتب سالم المسرحى (صور)
حجم الخط A- A+

صدر مؤخرا عن دار الاتحاد العربى للنشر والتوزيع رواية "البداية.. مليونير تحت الإنشاء" للكاتب السعودى سالم المسرحى، وتعد الرواية واحدة من صور أدب السير الذاتية.

اقرأ أيضا: بلاغ يتهم روائية بازدراء الإسلام بعد وصفها شهر رمضان بـ"لفظ خارج"

تستعرض الرواية عبر 226 صفحة العديد من المواقف الحياتية والتجارب الإنسانية التى مر بها الكاتب سالم المسرحى الذى جاء من حقل الهندسة ليغزو عالم الكتابة الأدبية فى ظل وعيه بالدور الذى باتت تلعبه اقتصاديات المعرفة وضرورة الاستفادة من تنوع الثقافات وانفتاحها من خلال تفاعله اليومى بين واقع حياته العملية فى بعض الدول العربية والأوروبية وأمريكا وما بين المشكلات التى تواجه الشباب العربى فى ظل واقع عالمى مأوزم مليء بالتحديات.

اقرأ أيضا: اليوم.. "الحكواجية" في "ليلة من ألف ليلة" بالكتبجية

البداية.. مليونير



يقدم المسرحى عبر روايته خلاصة تجربته فى كيفية التغلب على الصعوبات واستغلال الفرص السانحة من خلال تطويع الإمكانيات بالعمل الدؤوب.

اقرأ أيضا: مدير القومي للترجمة: التنوع الثقافي وراء قوة أي أمة

الجدير بالذكر أن رواية "البداية.. مليونير تحت الإنشاء" للكاتب سالم المسرحى تكشف النقاب عن العديد من المفاهيم الاجتماعية المغلوطة فى بيئتنا العربية، وتفتح الباب نحو إعادة تصحيح الصورة الذهنية المغلوطة لدى القارئ العربى عن القناعة والرضا والنصيب والقسمة والإصرار والسعى والطموح والثراء وغيرها من المفاهيم.

البداية.. مليونير



تعد رواية "البداية.. مليونير تحت الإنشاء" التجربة الأولى للكاتب سالم المسرحى، حيث لم يتوجه لمجال الكتابة والتأليف إلا بعد مروره بظروف تجارية قاسية وخسائر متكررة كادت أن تنهى حلمه التجارى الكبير، لولا إصراره على النجاح؛ ولذلك قرر أن يشارك الجميع حصيلة هذه التجارب بإخراجها بهذه الصورة التى بين يدى القارئ.

موضوعات متعلقة