المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نهائي الكونفدرالية.. الزمالك يسعى لكسر 3 أرقام صعبة أمام نهضة بركان

أهل مصر

يستعد نادي الزمالك، لخوض مواجهة ملحمية أمام نهضة بركان المغربي، في المباراة المقامة مساء اليوم الأحد على ملعب برج العرب بالأسكندرية، في إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

اقرأ أيضًا.. الزمالك ونهضة بركان.. جروس يسعى لـ"تقليد" جوارديولا في حل أزمة الفريق

ويقدم أهل مصر 3 أرقام صعبة تنتظر الزمالك، في حالة حصد اللقب ، وجاءوا كالآتي:

كونفدرالية تاريخية

ويحقق الزمالك رقمًا في تاريخه الشخصي، عبر الفوز بلقب الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته، ليصبح ثاني الأندية المصرية التي تحقق اللقب في العقد الأخير، بعد النادي الأهلي الذي حققها منذ خمس سنوات.

كسر الصيام الأفريقي

وفي حالة تحقيق الزمالك لقب الكونفدرالية، تصبح البطولة هي الأولى للزمالك منذ عام 2002، أي منذ أكثر من 16 عامًا، تخللها هبوط في مستوى الفريق في منافسات الأفريقية، أبرزها الهزيمة أمام صن داونز الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا منذ بضع سنوات.

رفع الراية المصرية

وبالإضافة إلى الإنجازات على مستوى النادي، يسعى الزمالك إلى تحقيق الفوز الأول للكرة المصرية على المستوى الإفريقي، في 5 نهائيات، بعدما سقط الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016 أمام صن داونز الجنوب أفريقي، ثم هزيمة المنتخب في نهائي كأس أمم أفريقيا في السنة التي تليها.

كما هزم الأهلي في نهائيين دوري أبطال أفريقيا على التوالي، أمام الوداد البيضاوي المغربي في 2017، وأمام الترجي الرياضي التونسي في نسخة 2018.

اعلان
عاجل
عاجل
ثبات أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020.. وعيار 24 يسجل 951 جنيهًا