اعلان

"البراز الحيواني" وراء إصابة أصحاب الحيوانات الأليفة بـ القولون العصبي

الحيوانات في المنزل
كتب :

تربية الحيوانات في المنزل تصيبك بـ القولون العصبي

توصلت نتائج أحدث دراسة أن الأشخاص الذين اعتادوا على تربية الحيوانات مثل القطط والكلاب، معرضين أكثر من غيرهم لمتلازمة القولون العصبي، وذلك وفقا لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كما أشارت الدراسة التي أجريت في جامعة ولاية تينيسي الشرقية، إلى أن احتمالات إصابة أصحاب القطط والكلاب وحتى الأسماك ترتفع 1.26 مرة من غيرهم الذين لم يربونها، وأكد باحثو الدراسة أن البراز الحيواني قد يكون السبب وراء احتمال أن إصابة أصحاب الحيوانات الأليفة بالقولون العصبي من الآخرين.

وحلل الباحثون بيانات 2883 مريضًا، ووجد فريق البحث بجامعة " East Tennessee State University" أن نسبة الأرجحية لتطوير القولون العصبي إذا كنت تمتلك حيوانًا أليفًا هي 1.26 إلى واحد إذا كنت لا تملك حيوانًا أليفًا.

اقرأ أيضا : رجل يحاول الدخول لقمرة قيادة طائرة لشحن هاتفه

وفسر الباحثون العلاقة بأنه عندما ترحب بحيوان أليف في منزلك، فأنت ترحب بكل ما يتعلق به من تساقط الشعر والجلد الميت والعث والقراد والبراغيث والذباب، والبعوض التي تتبعه أيضًا، وأن هذه الميكروبات هي السبب وراء التشنجات والغازات والألم والانتفاخ والإسهال والإمساك نتيجة التهاب المعدة والتغيرات في الشكل الجرثومي للأمعاء مما يسبب في تطور الحالة المزمنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»