اعلان

إقالات بالجملة في التلفزيون الإيراني والسبب "الإساءة للصحابة"

المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي
كتب :

كشفت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن طرد مدير القناة الإيرانية الخامسة وإقالة كبير المنتجين ومدير البرنامج ومشرف الفيديو على خلفية بث برنامج تلفزيوني في 20 مايو احتفالاً بمولد الإمام الحسن بن علي، يسيء للخلفاء المسلمين أبو بكر، وعمر، وعثمان، والسيدة عائشة".

اقرأ أيضا.. صور جديدة تنفي رواية "ترامب" بتهديد إيراني في الخليج.. لماذا استخدمها الرئيس الأمريكي على هذا النحو؟وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية في بيان لها: "قام المنشد أحمد قدامي بتلاوة رثاء للإمام الحسن، أهان فيه مقدسات المسلمين السنة"، ونقل موقع التلفزيون عن مديره الأول عبد الله علي ساكري قوله "بسبب الإهمال في بث إنشاد لا يحترم الآخرين على القناة الخامسة، تمت إقالة رئيس القناة ومدير البث". 

اقرأ أيضا.. إيران: لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة بين واشنطن وطهرانوقالت وكالة إرنا للأنباء إن محكمة الثقافة والإعلام استدعت المنشد أمس، ولا يزال يجري التحقيق في قضيته، كما وجه رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني بطرد مدير البرنامج ومعده وتحرير تحذير شخصي شديد اللهجة لمدير القناة.

اقرا أيضا.. حسن روحاني يعتزم استفتاء شعبيا بشأن البرنامج النووي الإيرانيوكان المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي استجاب لمطالبة النواب السنة في البرلمان الإيراني باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة ما اعتبروه "إساءة التلفزيون الحكومي لأهل السنّة".

وذكرت وسائل إعلام أن رئاسة هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية قامت بتوجيه من المرشد خامنئي، بطرد المسؤولين عن البث المباشر من عملهم في القناة الخامسة، على خلفية "إساءات لخلفاء المسلمين أبو بكر، وعمر، وعثمان، وعائشة زوجة الرسول" "أم المؤمنين في برنامج كان قد تم بثّه مباشرة على الأثير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (2-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني