اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. الجنايات تحاكم 4 متهمين في أحداث عنف الطالبة.. ومحاكمة المتهمين بخطف طفل الشروق الأبرز

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الاثنين، العديد من الجلسات الهامة ومنها محاكمة المتهمين بخطف طفل الشروق، الحكم على مدرب كمال أجسام بترويج العملة بالبساتين، إعادة محاكمة4 متهمين في "أحداث عنف الطالبة"،

الحكم على مدرب كمال أجسام بترويج العملة بالبساتين

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، حكمها على مدرب كمال أجسام قام بترويج عملة ورقية بالبساتين.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال وعضوية المستشارين علاء كمال البيلي وأيمن عفيفي سالم ومحمد أحمد راشد، وأمانة سر ممدوح غريب وعبد المجيد حلمي.

اقرأ أيضا : مصادر أمنية تكشف كواليس حادث كمين الشروق

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم "عادل .م"، مدرب كمال اجسام بالاتحاد المصري لكمال الاجسام، بحيازة عملة ورقية مقلدة متداولة قانونا خارج البلاد بقصد الترويج خمس وسبعين ورقة نقدية من فئة المائة دولار امريكي مصطنعة علي غرار الاوراق النقدية الصحيحة من تلك الفئة علي النحو المبين بتقرير ادارة ابحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي المرفق مع علمهم بأمر تقليدها وعلي النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة المتهمين بخطف طفل الشروق

تستكمل محكمة شمال القاهرة، المنعقدة في العباسية برئاسة المستشار لطيف سليمان، محاكمة المتهمين بخطف "طفل الشروق".

وأحالت النيابة العامة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، وأسندت إليهم اتهامات بارتكاب جرائم الخطف واحتجاز الطفل دون وجه حق، وحيازة أسلحة نارية، وأجرت النيابة معاينة تصويرية لمكان احتجاز الطفل، باصطحاب المتهمين ا9لثمانية، كما قامت بمواجهة الطفل بالمتهمين وتعرف عليهم.

كانت وزارة الداخلية أعلنت، في بيان لها، أن قسم شرطة الشروق تلقى بلاغا من موظفة بأحد البنوك بقيام مجهولين باختطاف نجلها "البالغ من العمر 7 سنوات" من أمام مسكن والد زوجها، الكائن بالحي الثالث، دائرة القسم، باستخدام سيارة ملاكي، وورود اتصالات هاتفية لأهل المُختطف من الجناة طلبوا خلالها مبلغا ماليا كفدية نظير إعادة الطفل المختطف.

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل تنسيقًا وقطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن القاهرة عن تحديد مرتكبي الحادث، توصلت التحريات إلى تلقى جد الطفل المختطف تهديدا من الخاطفين بقتله، ما لم يبادر بدفع مبلغ الفدية، وخشية على حياة الطفل ولكسب مزيد من الوقت لتحديد مكان الجناة، تم التنسيق مع جد الطفل المختطف على دفع جزء من مبلغ الفدية للمتهمين.

وعقب تقنين الإجراءات وبالاشتراك مع قوات العمليات الخاصة، تم تحديد مكان الطفل المختطف وتحريره وإعادته سالمًا إلى أهله، وضبط منفذي الواقعة وبحوزتهم "مبلغ الفدية، الأسلحة النارية المستخدمة في الحادث"، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق، التي أمرت بإحالتهم للمحاكمة العاجلة.

اقرأ أيضا : والد شهيد كرداسة يستغيث بالسيسى: أحد المفرج عنهم بالعفو الرئاسي شقيق قاتل اللواء نبيل فراج الذى تم إعدامه.. فيديو

 

إعادة محاكمة4 متهمين في "أحداث عنف الطالبة"

تواصل الدائرة 30 إرهاب، محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 4 متهمين "أحداث عنف الطالبة" ، تعقد الجلسةبرئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى ومحمد الجمل.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين وآخرين تم الحكم عليهم تهم حيازة أسلحة نارية، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، والتظاهر بدون تصريح، والشروع فى القتل، والانضمام لجماعة اسست على خلاف احكام القانون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً