اعلان

شروط الحصول على قرض إنشاء الحضانات

كتب : محمد سعد

أكدت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، على حرص الوزارة على تشجیع القطاع الخاص على تأسیس مشروعات صغیرة تساعد علي زيادة الدخل من خلال التوسع فى تمويل تطوير وتوفيق أوضاع حضانات للأطفال بقروض میسرة تتراوح قيمتها من 20الف الي 500الف جنيه يتم سدادها علي 4 سنوات بدون فوائد.

وأشارت "والي"، أن عمر المستفيد من التمويل يجب ان یتراوح من 21 سنة وحتى 60 سنة في نھایة مدة القرض وان يكون حاصل على مؤھل عالي مناسب.

اقرأ أيضًا.. قانون الإيجار القديم ينقذ قصور الحكومة.. خطة لحصر الممتلكات الثمينة المؤجرة بـ"ملاليم":"عشان الحق يرجع"

وأضاف الدكتور شريف فاروق النائب الأول للبنك، أنه انطلاقًا من حرص البنك على تقدیم الخدمات البنكیة بشكل متمیز عن طریق منتجات مبتكرة تم تقديم هذا النوع من التمويل مما يساهم في دعم وتمكین المرأة المصریة وحل مشكلة المرأة العاملة وحل مشكلة البطالة وتدعیم الاقتصاد الوطني والتنمیة المجتمعیة وتشجیع المشروعات الصغیرة والمتوسطة.

وأوضح "فاروق" أن الفئات المستهدفة من التمويل هي أصحاب الحضانات القائمة والمرخصة، كذلك أصحاب الحضانات القائمة وغیر المرخصة، والھدف الرئیسي ھنا ھو دعمھا لتوفیق أوضاعھا ومساعدتھا على الترخیص.

وعن كيفية الحصول على التمويل، أوضح "فاروق" أنه في حالة أن الحضانة قائمة بالفعل ومرخصة يتم التوجه مباشرة البنك بالمستندات المطلوبة وهي:

• صورة بطاقة الرقم القومي ساریة للعمیل.

• إیصال مرافق حدیث لمحل إقامة العمیل ودار الحضانة.

• دراسة جدوى استرشادیة للمشروع.

• عقد تملیك أو إیجار لمقر الحضانة یغطى مدة القرض.

• تقدیم التراخیص اللازمة لإنشاء الحضانة أو تقدیم ما یثبت البدء في إجراءات استخراج الترخیص.

أما في حالة الحضانات الغير مرخصة فيتم التوجه اولا الي احد مديريات وزارة التضامن الاجتماعي حتي يتم إصدار التراخيص اولا ثم التوجه الي البنك بما يثبت الموافقة

على التراخيص حتي يتم البدء فى إجراءات التمويل بالاضافة الي المستندات السابقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً