اعلان

أهمها "البدلاء والمحترفين".. 3 أسباب ترجح كفة الأهلي على الزمالك في استكمال الدوري بدون الدوليين

الأهلي والزمالك

تترقب جماهير الكرة المصرية، القرارات التي سيعلن عنها عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، فيما يتعلق بجدول الدوري في المباريات المتبقية، حيث يملك الأهلي مباراتين أمام المقاولون العرب والزمالك، فيما يتبقى للأبيض 5 مباريات وهي الجونة والإنتاج الحربي والإسماعيلي وحرس الحدود والأهلي.

الأهلي هدد بعدم استكمال الدوري، ما لم ينتهي قبل بطولة أمم إفريقيا، التي تقام في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين، فيما أكد الزمالك أنه لن يخوض أي مباراة قبل أن يلعب الأهلي ضد المقاولون.

واقترح مجلس إدارة اتحاد الكرة، استكمال الدوري بدون اللاعبين الدوليين، حيث يبدأ معسكر المنتخب في السادس من يونيو، على أن يستكمل الدوري بشكل عادي، وينتهي قبيل انطلاق كأس الأمم.

اقرأ أيضًا:تميمة حظ وقائمة ظالمة.. أشياء أصابت الجماهير بالقلق قبل أمم إفريقيا: ربنا يستر على المنتخب

ويرصد "أهل مصر" كيف يريد الأهلي تخدير الزمالك للفوز بالدوري؟

المسكسيكي خافير أجيري، المدير الفني للفراعنة، ضم 4 لاعبين من الزمالك وهم:" محمد عبدالرحيم جنش ومحمود علاء ومحمود الونش وطارق حامد"، وضم مثلهم من الأهلي وهم:"محمد الشناوي وأيمن أشرف ومروان محسن ووليد سليمان".

وبالنظر إلى اللاعبين الذين تم استدعائهم للمنتخب، فإن الأهلي سيكون المستفيد الوحيد من استكمال البطولة بدون الدولين، فيما ستكون فرص الزمالك بالتتويج بالدوري صعبة، لعدة أسباب :

- قوة دوليين الزمالك

الزمالك يعتمد بشكل أكبر على الرباعي المستدعى، في تشكيلته الأساسية، بعكس الأهلي الذي قد لا يكون تأثير الرباعي عليه قوي، فطارق حامد تأثيره على الزمالك أكبر من تأثير وليد سليمان على الأهلي، كما أن محمود علاء غيابه عن الأبيض سينعكس على أدائه بالسلب بدرجة أكبر من غياب أشرف عن دفاع الأحمر.

- الأهلي يتوافر له البديل

تضم مقاعد بدلاء النادي الأهلي العديد من اللاعبين، في كل المراكز، ففي حراسة المرمى يتواجد إكرامي وعلي لطفي، وفي خط الدفاع يتواجد رامي ربيعة وأحمد علاء، أما في مركز وليد سليمان فحدث ولا حرج، وبالنسبة لمروان محسن، فإن لاسارتي لا يعتمد عليه، حيث يفضل المغربي وليد أزارو عليه.

بالنسبة للزمالك، فإن جنش سيكون بديله الشاب عمر صلاح، وبالرغم من مستواه الجيد إلا أن خبراته تبقى قليلة، خاصة في وقت نهاية الدوري، وعماد السيد مصاب لن يلعب، وفي خط الدفاع فإن الونش وعلاء هما اللاعبين الأساسين للأبيض في الخط الخلفي، وبالنسبة لطارق حامد، فإن الزمالك لا يستغني عنه في وسط الملعب.

- المحترفين

الأهلي لم ينضم أي لاعب من محترفيه إلى منتخب بلاده إلا جيرالدو، الذي لا يعتمد عليه لاسارتي كثيرًا، ومعلول وهو الاستثناء الوحيد الذي قد يضر بالأهلي، أما الزمالك فيفتقد التونسي فرجاني ساسي، والمغربي خالد بو طيب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً