اعلان

بعد تكليفها بمسجد مصر.. نرصد أعمال المقاولون العرب في العاصمة الإدارية

شركة المقاولون العرب

تعتبر شركة المقاولون العرب إحدى الشركات الكبرى المتواجدة داخل السوق المصري، وهو ما يظهر من خلال تلكليفات الحكومة لها، والتي كان آخرها، إنشاء "مسجد مصر" بقيمة تزيد عن 800 مليون جنيه، ومن قبلها إنشاء مسجد الفتاح العليم، والذي تم افتتاحه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا.."البركة في القديم".. ركود كبير في أسواق الملابس قبيل عيد الفطر 2019

ونرصد خلال التالي، أبرز المشروعات التي تقوم شركة المقاولون العرب على إنشائها داخل العاصمة الإدارية:

1- تم تكليف الشركة بأعمال إنشاء تقدر بنحو 7 مليارات جنيه

2- تم تنفيذ وإنشاء مسجد الفتاح العليم، بمساحة 29 فدانًا.

3- تنفيذ حجم أعمال يقدر بقيمة 2.8 مليار جنيه فى العاصمة الإدارية الجديدة، عبارة عن محطة التكديس، والخط الناقل قطر 1000 مم لتأمين مصدر المياه لأعمال الإنشاءات بالعاصمة.

4- أما بالنسبة للحي السكني فيتم تنفيذ 78 عمارة إضافة إلي أعمال والمرافق لمساحة 550 فدانا بالحي السكني، والتي تشمل أعمال طرق وشبكات مياه وصرف صحي وكهرباء وصرف أمطار، منها 34 برج سكني بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث إنه من المقرر الانتهاء من تسليمها بنهاية يونيو المقبل.

5- كما تعمل الشركة تنفذ 1500 وحدة سكنية لـ44 عمارة بالمجاورة الثامنة فى الحى السكنى، من أصل 60 عمارة بمساحات تتراوح بين 110 أمتار و180 مترًا من نمط وحدات الإسكان فوق متوسط "متميز"، وتتكون كل عمارة من بدروم وأرضى و7 طوابق.

6- بجانب تنفيذ حوالى 6 كيلو مترات طرق داخلية.

7- كما بدأت الشركة فى تطوير ما يقرب من 6 كم بمشروع النهر الأخضر بالعاصمة الجديدة، والذى تصل تكلفة المرحلة الأولى منه إلى نحو 9 مليارات جنيه تقريبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً