اعلان
اعلان

محافظ القاهرة يتابع تطوير المناطق العشوائية بالمدابغ وترعة الطوارئ والحكر القديم

اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة
كتب : نهى نجم

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على استمرار أعمال الإزالات بعدد من المناطق العشوائية بالتوازي بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظة حيث جارى العمل حاليا" بالمنطقة الجنوبية باستكمال أعمال إزالة المدابغ ونقلها إلى مدينة الروبيكي.

تطوير منطقة المدابغ مصر القديمة

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة للحفاظ على صناعة الجلود وتطويرها وتحويلها إلى صناعة تنافس المنتجات العالمية مع إعادة تطوير وتخطيط منطقة المدابغ بما يليق بموقعها المتميز وتم حتى الآن إزالة 66 مدبغة وقطع المرافق عن 21 مدبغة أخرى تمهيدًا" لإزالتهم.

منطقة الحكر القديم العشوائية

وفى المنطقة الشمالية، فأن العمل يجرى على قدم وساق بإزالة منطقة الحكر القديم العشوائية بالشرابية حيث يتم نقل السكان وتعويضهم بوحدات سكنية بديلة بمشروع المحروسة (1) بمدينة السلام والتي تفضل السيد رئيس الجمهورية بافتتاحها منذ عدة شهور ضمن المشروعات التي تنفذها المحافظة بالتعاون مع العديد من الهيئات والكيانات الاقتصادية الكبرى لتوفير السكن الملائم لسكان المناطق العشوائية.

اقرأ أيضًا.. محافظة القاهرة لـ"أهل مصر": قوات الأمن تفاوضت مع أهالي حكر السكاكين لنقلهم إلى مناطق آدمية

وتقوم أجهزة المحافظة بأخلاء وتسليم المستحقين منهم طبقا لكشوف الحصر المعدة على الطبيعة من قبل وتسليم خطابات الوحدات والتوجه إلى الأتوبيسات المخصصة لنقل السكان وحقائب الملابس للوحدات الجديدة والمفروشة والمجهزة بكامل الأثاث والأجهزة الكهربائية طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وقد تم إزالة 37 عقار وتسكين 194 أسرة من المستحقين بالعقارات التي تم إخلائها.

محور ترعة الطوارئ

وأضاف محافظ القاهرة، بأن استكمال العمل في محور ترعة الطوارئ وإزالة كافة المعوقات التي تواجه جارى حاليا"أيضا تحت إشراف نائب المحافظ للمنطقة الشرقية نقل سكان العشش والحجرات لمشروع أهلينا بمدينة السلام وبلغ عدادهم حتى الآن 562 أسرة وتقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ المحور الهام والذي سوف يربط جسر السويس بالدائري لا يقل عن 100 متر مما يساهم بصورة فعالة في تسهيل الحركة المرورية بالمنطقة الشمالية.

جاء ذالك عقب تفقد المحافظ لإعمال الإزالة بمنطقة حكر السكاكينى القديم بالشرابية رافقه خلالها عميد محسن صلاح الدين نائب المحافظ للمنطقة الشمالية والمهندس مصطفى عبد العزيز السكرتير العام المساعد واللواء هشام أبو النصر مدير شرطة المرافق بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاميلا هاريس تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة