اعلان

التحقيق في وفاة مصاب بحريق بعد رفض المستشفيات استقباله بسوهاج

أحال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، واقعة مستشفى طهطا العام الى النيابة العامة، حيث تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لمواطن توفي بعد تعرضه للحريق، ورفضت مستشفى طهطا العام علاجه، وأكد محافظ سوهاج على عدم التهاون في محاسبة أي شخص مقصر أو تهاون في علاج مواطن لافتاً الى أنه تم تحويل الواقعة للنيابة العامة للتحقيق في ملابستها.

وأكد وكيل صحة سوهاج، أن المريض وصل مستشفى طهطا العام الجمعة الماضية مصابا بالحروق وتم مناظرته من استشاري الجراحة وتم عمل الإسعافات الأولية ومحاولة تركيب "كانيولا" له وتركيب المحاليل اللازمة للمريض وتم اتخاذ قرار بتحويله إلى مستشفى سوهاج العام لعدم وجود قسم حروق بطهطا العام يستطيع التعامل مع المريض حيث كان الحرق من الدرجة الأولى بنسبة 80%.

وأضاف أنه تم تحويل المريض إلى مستشفى سوهاج العام بسيارة الإسعاف إلى قسم الحروق وتم استدعاء طبيب الجراحة والذى أراد تركيب "كانيولا" بالرقبة ولكن أهل المريض احتجوا وطالبوا بادخاله العناية المركزة ولكن تم تحويلهم إلى مستشفى سوهاج الجامعى فرفض أهل المريض وقرروا خروجه من المستشفى وفور علم مدير مستشفى سوهاج العام بأن طبيب حروق دخل وخرج من المستشفى خلال ساعة تم تحويل الواقعة للتحقيق فى الشئون القانونية بالمستشفى إلا أن المريض توفى بعدها، فقرر وكيل وزارة الصحة إحالة الواقعة كاملة إلى النيابة الإدارية للتحقيق فيها.

وأشار الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة الى تحويل الواقعة الى النيابة الادارية وذلك بعد التحقيق من قبل مديرية الشئون الصحية.

فيما اكد مدير مستشفي طهطا العام ان المريض الشاب أحمد محمود زين العابدين، 20 عاماً، والذى تعرض لحادث حريق بقرية نزلة على التابعة لمركز جهينة دخل المستشفي وتم عمل الاسعافات الاولية ولم يتم التقصير معه، وتم تحويلة الى مستشفى العام بسوهاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً