اعلان

طلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة لمواجهة البطالة بجنوب سيناء

كتب : مي طارق

تقدمت سارة صالح، عضو مجلس النواب عن محافظة جنوب سيناء، بطلب مناقشة عامة إلى البرلمان، حول سياسة الحكومة لمواجهة البطالة في جنوب سيناء، بعد تزايد المعدلات بين شبابها، بعد انتهاء الموسم السياحي بالمحافظة.

وقالت سارة صالح :" شباب جنوب سيناء كغيرهم من شباب مصر، أفنوا عمرهم في مراحل التعليم المختلفة وتحملت أسرهم مصروفات ونفقات باهظة من أجل تعليم، ولم يتأخروا عن تبلبية نداء الوطن، بعد إنهاء المرحلة الجامعية، ونالوا شرف الخدمة في صفوف القوات المسلحة، ووقفوا خلف الدولة المصرية عند المحن والأزمات التي شهدتها بعد عام 2011، ومواقف الرجولة خير شاهد عليهم".

وشددت "صالح": "هناك بطالة حقيقية وارتفاع في معدلاتها داخل محافظة جنوب سيناء، فهي بطبيعتها سياحية، تنشط خلال المواسم السياحية، أما دون ذالك، شبابها يئن من البطالة، ويبحث عن مصدر عمل شريف، إلا أن الظروف الاقتصادية تقف ضده".

اقرأ أيضا..الثروة الداجنة عن تراجع أسعار الدواجن: بسبب الإقبال على شراء الكحك

ونوهت إلى أن "محافظة جنوب سيناء، في حاجة إلى ضخ مزيد من الاستثمارات في القطاعات كثيفة العمالة، لتوفير فرص عمل لأبنائها".

كما شددت على "ضرورة منح شباب جنوب سيناء، قروضا دون فوائد، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومواجهة العقبات التي تقف في طريقها، كحلول سريعة لمشكلة البطالة التي تتفاقم بين شباب جنوب سيناء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة