اعلان

9 فوائد رائعة لزيت الزيتون على الشعر

كتب :

يبقى لزيت الزيتون وضعا خاصا، لدي السيدات اللاتي يستخدمن الوصفات الطبيعية للحفاظ على شعرهن، حيث ان فوائد زيت الزيتون للشعر عديدة ولا نهائية، وهو يضمن لكي الحصول على أفضل روتين العناية بشعرك.

وبقدر أهمية منتجات العناية بالشعر الصناعية مثل الشامبو والبلسم والسيروم، تبقي الوصفات الطبيعية هي الصديق الوفي إلى الشعر .

إليك هنا أشهر 9 فوائد لزيت الزيتون للشعر: 

اقرأ أيضا

عادات يومية تشجع نمو الشعر.. والنظام الغذائي هو المفتاح

١- يمنع تهيش الشعر يستخدم زيت الزيتون في تهدئة الشعر النتفش والمتطاير. فقط ضعي قليلا من الزيت على شعرك أثناء الاستحمام، ثم مشطيه بمشط واسع لفك الخصلات المعقودة والمتشابكة.

٢- يرطيب فروة الرأس ويحمايها من التلف الذي تتعرض له جراء الاستخدام المس تمر لمثل هذه المنتجات الغنية بالمواد القاسية والمضرة للشعر.

٣- يعالج الشعر الجاف والتالف. استخدميه على شعرك من الجذور حتى الأطراف بشكل منتظم وستلاحظين فرقا كبيرا فى ملمس شعرك بعد أسابيع قليلة.

٤- زيت الزيتون بلسم طبيعي للشعر بدلا من البحث عن بلسم مثالي لشعرك، فهو يقدم لك نفس فوائد البلسم العادي لكن بتركيبة آمنة وطبيعية.

اقرأ أيضا

دراسة.. ينجذب الرجال إلى النساء ذوات الحواجب الكثيفة

٥- زيت الزيتون حلك الأمثل للتقليل من تساقط الشعر باستمرار أثناء تمشيطه أو الاستحمام وعلاج تساقط الشعر بشكل عام.

٦- يمنح شعرك اللمعان الذي تتمنيه؛ خاصة خلال فترات الصيف عندما يفقد الشعر لمعانه بفضل التعرض لأشعة الشمس والبحر.

٧- تطويل الشعر، فإن وضع زيت الزيتون على فروة الرأس مباشرة، يجعل شعرك ي نمو سريعا وبشكل صحي.

٨- زيت الزيتون لعلاج القمل خلال المناخ الحار، تزداد مشكلة القشرة وربما ظهور القمل أو حشرات الشعر.

٩- يستخدام زيت الزيتون لعمل خلطة منزلية لتنعيم الشعر بدلا من الذهاب إلى صالونات الشعر من حين لآخر، فقط سخني الزيت قليلا ثم وزعيه على شعرك مع التدليك جيدا، وغطي شعرك بكيس بلاستيك لمدة ٣٠ دقيقة ثم انتهي بغسله جيدا للتخلص من مظهره الزيتي.

نصيحة : يمكنك خلط زيت الزيتون مع مكونات أخرى طبيعية مثل القرفة والعسل وصفار البيض وزيت شجر الشاي للحصول على خلطات طبيعية متنوعة لعلاج مشكلات شعرك المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً