اعلان

روحاني: أمريكا تراجعت عن تهديداتها وانسحبت من مياه الخليج

كتب : وكالات

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، مساء اليوم السبت، إن طهران لا تستسلم أمام قوة البلطجة الأمريكية، مضيفاً أن واشنطن تراجعت عن تهديداتها بإسقاط النظام في إيران، مؤكدا أن القوات الأمريكية توقفت في المياه الدولية على بعد 300 إلى 400 ميل.

اقرأ أيضاً: مع الحظر الأمريكي.. إيران تؤكد: نسلك مسارات جديدة لبيع نفطنا

وتابع الرئيس الإيراني قائلا إن الولايات المتحدة تراجعت عن تهديداتها العسكرية وأنه لا يوجد حاليا أي حاملة طائرات أمريكية في مياه الخليج، مشدداً على أن إيران ستنتصر على الأعداء بوحدتها وانسجامها.

اقرأ أيضاً: تفاصيل رسالة إيران التى نقلها الرئيس العراقي للسعودية والبحرين والإمارات

كما بين أن بلاده مستعدة للتفاوض مع من يجلس باحترام على طاولة المفاوضات لا مع من يصدر أمرا بالتفاوض، مشيرا إلى أن إيران أهل للحوار والتفاوض على أساس الاحترام المتبادل.

وأعرب روحاني عن تقديره للشعب الإيراني على صموده ومقاومته في مواجهة الأعداء لأيام وشهور مديدة، وفرض التراجع على الأعداء.

وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران تصعيدا ملموسا في الأشهر الأخيرة على خلفية فرض واشنطن عقوبات اقتصادية موجعة على الجمهورية الإسلامية، التي تتهمها بالسعي للحصول على أسلحة نووية ودعم الإرهاب، وتصنيف حرسها الثوري إرهابيا، وإرسال مجموعة سفن حربية بقيادة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" رفقة قاذفات من طراز "B - 52" إلى منطقة الخليج بسبب "تهديدات إيرانية" للقوات الأمريكية وحلفائها.

من جانبها، وجهت إيران تحذيرات عدة إلى الولايات المتحدة من شن أي هجوم على الجمهورية الإسلامية.

وعلى الرغم من إصرار طهران على أنها لا تريد حربا، إلا أن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أكد، في وقت سابق من يوم الاثنين، رفضه التفاوض مع الولايات المتحدة في الظروف الحالية التي اعتبر أنها تتطلب "المقاومة والصمود".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي