اعلان

دينا الشربيني في "زي الشمس" الأفضل جماهيريا.. فماذا عنها "نقديًّا"؟

مسلسل زي الشمس
كتب : منى رجب

مع قرب انتهاء شهر رمضان كان لبعض النجوم النصيب الأكبر من النجاح؛ لما قدموه هذا الموسم، ومنهم النجمة دينا الشربيني، التي أثبتت بجدارة أنها تستحق البطولة المطلقة، بعد أدائها دور "نور" في مسلسل زي الشمس، والذي حققت من خلاله نجاحًا كبيرًا، وتفاعل العديد من المشاهدين مع أحداثه بشكل كبير، كما تفاعلوا مع أداء أبطاله، خاصة دينا الشربيني، التي تفوقت على نفسها، وظهرت بإحساس عالٍ نال إعجاب المشاهدين، وكذلك نجوم المسلسل، مثل ريهام عبد الغفور، وأحمد السعدني، وسوسن بدر، وأحمد مالك، وأحمد داود. وهو من إخراج كاملة أبو ذكري وسامح عبد العزيز.

اقرأ أيضا.. مسلسل زي الشمس الحلقة 30 والأخيرة.. نهاية غامضة وتساؤلات كثيرة

ورغم تفاعل المشاهدين الشديد مع المسلسل، إلا أنه أثار جدلاً بين النقاد، فمنهم من يرى أنه من أفضل أعمال هذا العام، ومن يرى أنه متوسط المستوى، ومجرد تقليد للنسخة الإيطالية التي أخد منها دون تمصيره بالشكل الذي يناسب المشاهد المصري والعربي. ونرصد لكم آراء بعض النقاد في المسلسل وأداء دينا الشربيني في السطور التالية..

مسلسل زي الشمس

دينا قدمت شخصية نور بطريقة مذهلة 

تقول الناقدة ماجدة موريس إن دينا الشربيني في مسلسل "زي الشمس" قدمت أداء رائعًا، مؤكدة أنها تتطور بشكل كبير؛ كونها تقدم شخصية "نور" بطريقة مذهلة، تعبر من خلالها بشكل جيد عن كل اللحظات، سواء الفرحة أو الحزن أو الآلام أو الارتباك. مشيرة إلى أن جميع الأبطال بذلوا مجهودًا كبيرًا، وقدموا أفضل ما عندهم، وأن المسلسل من أحسن الأعمال هذا العام؛ لأنه أولاً يقدم دراما اجتماعية بامتياز، يتوقف عند شقيقتين والأم التي شاركت في أن تحدث بينهما فجوة؛ لأنها كانت تفضل "فريدة" التي تجسد شخصيتها الفنانة ريهام عبد الغفور، و"نور" التي تجسدها النجمة دينا الشربيني، وفي أول حلقة فريدة تتوفى، ثم نعرف أن سلوكياتها بها الكثير من الأحداث، مثل خيانتها لشقيقتها، وكذلك مع "سيف" الطالب التي تدرسه له، ويُقدَّم كل ذلك بـ "الفلاش باك"، حيث يتم استعادة الماضي كثيرًا وبطريقة هائلة.

"الكتابة الخاصة بالمسلسل حلوة؛ لأنها خطوة تلو الأخرى توصل لنا الصح من الخطأ حتى مع أولادها، والجمال هنا في أسلوب السرد وانضباط الممثلين تمامًا، وهناك توجيه من المخرج، سواء كاملة أبو ذكري أو سامح عبد العزيز؛ لأن كاملة أخرجت حوالي 20 حلقة من المسلسل، وهناك اهتمام شديد بالمكان والإضاءة والحدوتة، يجعلك تعيش داخل أحداث العمل بشكل كبير".

مسلسل زي الشمس

أداء عالٍ مناسب للشخصية 

واتفقت الناقدة ماجدة خير الله مع رأي ماجدة موريس، في أن دينا الشربيني قدمت دور "نور" بطريقة جديدة وأداء عالٍ مناسب للشخصية، بكل ما تتطلبه من أحاسيس ومشاعر، مشيرة إلى أن المسلسل حقق نسبة تفاعل عالية بين المشاهدين والدراما نفسها، مرجعة ذلك إلى أن البحث عن قاتل فريدة يدور في إطار مثير للمشاهد؛ لذلك حقق هذا النجاح، معقبة أن "مسلسل زي الشمس مثير ومهم، به شخصيات كثيرة وأحداث متشابكة تدفع المشاهد للمتابعة"، وأشادت بباقي أبطال العمل، وتفاعلت مع أدوارهم بشكل كبير، وأنهم قدموا أداء جيدًا.

تصرخ وتبرَّق بعينيها 

الناقد نادر عدلي كان له رأي آخر، حيث أكد أن مسلسل "زي الشمس" في المجمل متوسط، وتابع "واضح أنه اعتمد على نسخة طبق الأصل من الإيطالية المقتبس منها، ولم يتم تمصيره كما ينبغي، حيث إن هناك أشياء يمكن أن تقدم في الخارج، ولكن يصعب تقديمها في مصر، مثل الجنس، أو حكاية أن أختًا تخون شقيقتها، كما أن المسلسل قلب من شكل اجتماعي إلى بوليسي".

وعن أداء أداء دينا الشربيني في المسلسل، قال: "فيه كثير من الافتعال، نجدها تصرخ كثيرًا، وتبرَّق عينيها، مما أضعف الإحساس بالصدق للشخصية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً