اعلان

توافد آلاف المواطنين على مرسى الأتوبيس النهري في ثاني أيام العيد.. وانطلاق 5 رحلات للقناطر حتى الآن

كتب : نهى نجم

شهد مرسى الأتوبيس النهري بمطقة ماسبيرو، إقبالًا كثيفًا من المواطنين في ثاني أيام عيد الفطر 2019، حيث توافد الآلاف من الشباب والفتيات، خاصة رحلات الأتوبيس النيلية المتجهة لحديقة الحيوان احتفالًا بعيد الفطر، مصطحبين الأطفال لرسم البسمة والبهجة على وجوههم، كما ظهرت الطوابير أمام المرسى النهري بكورنيش النيل.

احتفالات عيد الفطر 2019 

وانطلقت الرحلات النيلية بالمرسى النهري في ثاني أيام عيد الفطر 2019 من السابعة صباحًا في الخطوط المتجهة لحديقة الحيوان ورحلة نيلية، بالإضافة إلى تنظيم عدة رحلات للقناطر الخيرية حيث وصلت عدد الرحلات منذ صباح اليوم حتى الآن لـ5 رحلات ذهاب وعودة للقناطر الخيرية وسط تشديدات أمنية. 

اقرأ أيضًا.. إقبال آلاف المواطنين على مرسى الأتوبيس النهري في أول أيام عيد الفطر 2019.. وهيئة النقل: طوارئ ومراكب إضافية

المرسى النهري 

وشهدت بوابات المرسى النهري اليوم تأمين الاتوبيسات بكلاب بوليسية للكشف عن المواد المتفجرة، وبوابات إلكترونية أثناء الدخول، بالإضافة إلى تأمينات شرطة المسطحات المائية مسار خطوط الرحلات النيلية المتجهة لحديقة الحيوان والقناطر. 

محطات الاتوبيس النهري 

وصرح اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، أن الهيئة ستدفع بمراكب إضافية فى محطات الأتوبيس النهرى، مؤكدًا أن غرف العمليات ستكون على استعداد تام لتلقى أى بلاغات بوجود حرائق، وسينتقل إليها رجال الإطفاء، وفى حال الاشتباه فى أجسام غريبة، سيتم الاننتقال إليها بشكل سريع للتحقق من تلك البلاغات. 

وأكد رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، أنه تم مراجعة شروط الأمان والحماية المدنية في الأتوبيس النهري، بالإضافة إلى توفير جواكيت للنجاة لتأمين الركاب في الأتوبيس النهري، بالإضافة إلى القيام بأعمال الصيانة المطلوبة للأتوبيسات النهرية حفاظًا على سلامة وأمن المواطنين الراغبين في القيام برحلات نيلية. 

ونوهت هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه تم تعيين 3 لنشات "إطفاء وإنقاذ بجوار مرسى الأتوبيس النهرى بالوراق، وآخر بجوار إدارة المسطحات المائية عند جزيرة القرصاية والثالث منطقة أبو النمرس. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً