اعلان

اخبار امتحان العربى للثانوية العامة اليوم.. تعليم دمياط: صاحبة الورقة المسربة معاقة وشقيقها السبب

كتب : محمد سعد

اخبار امتحان العربى للثانوية العامة اليوم بدمياط كشفت فيها مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط أن ورقة أسئلة العربي في امتحانات الثانوية العامة التي تم تسريبها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خاصة بطالبة تعانى من إعاقة جسدية، ضمور في المخ والعضلات، وهي تؤدى امتحانات الثانوية العامة داخل لجنة للدمج بمدرسة أبو بكر الصديق بمدينة دمياط الجديدة التابعة لإدارة دمياط الجديدة التعليمية ويرافقها شقيقتها في اللجنة، وذلك في اخبار امتحان العربى للثانوية العامة اليوم بدمياط.

اقرأ أيضا: اخر اخبار امتحانات الثانوية العامة.. اقفش لجنة.. مسئولو غرفة عمليات التعليم: تسريب امتحان العربي خرج من دمياط

وأضافت المديرية أنه فور رصد واقعة تصوير جزء من أحد الأسئلة بمادة اللغة العربية تم الانتقال إلى المدرسة وتحرير محضر للطالبة وشقيقتها؛ لقيامهما بتصوير جزء من ورقه الأسئلة عن طريق الهاتف المحمول لشقيقة الطالبة.

امتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية

وانطلقت صباح اليوم السبت امتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، وتعقد الامتحانات لـ 669,749 طالبا منهم 264,653 في الشعبة الأدبية و118,071 في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 في الشعبة العلمية (علوم)، كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا (STEM) في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192(مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا حتى تاريخه.

اقرأ أيضًا.. اخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم.. الفينج شوي: نصائح مهمة فى موسم امتحانات الثانوية العامة 2019.. تعرف عليها

وتبلغ عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً