اعلان

مواقف وطرائف أول أيام امتحانات الثانوية العامة.. "اللمبي" يشارك في امتحان العربي.. وسقوط مروحة فوق رأس الطلاب.. وطالبة تدخل لجنة بالخطأ بالغربية (فيديو)

وقعت بعض المواقف الطريفة في أول امتحانات الثانوية العامة لعام 2019، في العديد من محافظات مصر، مما أثار دهشة الكثير واستغرابهم، لخروج هذه الأحداث عن المألوف، فمن ضمن ما حدث أن بعض أولياء الأمور في محافظة الدقهلية تسلقوا سور مدرسة لتلقين الإجابات لأبنائهم، مما يجعل المرء يرى هذا الحدث كأنه مشهد لـ "اللمبي" في أحد أفلامه، وترصد لكم "أهل مصر"، بقية المواقف على النحو التالي:

أولياء أمور يتسلقون سور مدرسة بالدقهلية لتلقين الإجابات لأبنائهم على طريقة اللمبي

واجهت محافظة الدقهلية موقفا عجيبا على طريقة اللمبي، حيث شهدت مدرسة لجنة مدرسة الإعدادية بنات بمدينة دكرنس، التابعة لمحافظة الدقهلية، فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة بمادة اللغة العربية اليوم السبت، تسلق أولياء الأمور سور المدرسة وتلقين الإجابة للطلاب عن طريق أصواتهم المرتفعة، وهو أطرف موقف في اخبار امتحان العربي للثانوية العامة اليوم.

وتمكن أولياء الأمور من الحصول على ورقة الأسئلة وقاموا بحلها، ثم انتقلوا إلى السور الخلفى للمدرسة، وتسلقوه؛ لتلقين أبنائهم الإجابات، ومن جانبهم تابع الطلاب آباءهم بالتحدث معهم من شبابيك اللجان من أجل مطالبتهم بحل المزيد من الإجابات.

اقرأ ايضا.. اخر اخبار امتحانات الثانوية العامة.. اقفش لجنة.. مسئولو غرفة عمليات التعليم: تسريب امتحان العربي خرج من دمياط

سقوط مروحة على طالب بالدقهلية 

وسقطت مروحة السقف بلجنة امتحانات الثانوية العامة على الطالب "محمود أحمد عبد الهادي" بمدرسة بطرة الثانوية بنين التابعة لمركز طلخا، مما تسبب في جرح قطعي بالفم بطول 2 سم، وتم نقله إلى مستشفى شربين المركزي وإجراء الإسعافات الطبية اللازمة له على الفور، وإجراء خياطة في الشفة العليا.

ونتيجة لهذا الحادث، قرر الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اليوم السبت، تأجيل امتحان الطالب، كما قرر بالسماح للطالب بتأجيل المادة التالية في جدول امتحانات الثانوية العامة حال عدم استطاعته تأدية الامتحان فيها، وقال قائلًا إن تأجيل مواد الطالب للدور الثاني سيكون بنفس درجة المادة وليس بدرجات النجاح، وتعامل هذه المواد معاملة مواد امتحانات الثانوية العامة الدور الأول في التصحيح.

5 جنيهات ثمن الحصول على إجابة امتحان اللغة العربية

وعن مدينة دكرنس التابعة لمحافظة الدقهلية، فقد شهد محيط اللجان، قيام عدد من المحلات ببيع ورقة إجابة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بـ5 جنيهات، وتمكن أولياء الأمور من الحصول على ورقة أسئلة الإمتحان، وهرعوا إلى عدد من المدراء بعد قيامهم بحل الامتحان كاملا ثم يتم تناولها فى المحلات والأكشاك الصغيرة.

اقرأ أيضا.. اخر اخبار امتحانات الثانوية العامة.. "غشاشون فدائيون" تنشر أسئلة مادة اللغة العربية

صاحبة الورقة المسربة بدمياط معاقة وشقيقها السبب

وانتقالًا لمحافظة دمياط، كشفت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أن ورقة أسئلة العربي في امتحانات الثانوية العامة التي تم تسريبها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خاصة بطالبة تعانى من إعاقة جسدية، ضمور في المخ والعضلات، وهي تؤدى امتحانات الثانوية العامة داخل لجنة للدمج بمدرسة أبو بكر الصديق بمدينة دمياط الجديدة التابعة لإدارة دمياط الجديدة التعليمية ويرافقها شقيقتها في اللجنة.

وأضافت المديرية أنه فور رصد واقعة تصوير جزء من أحد الأسئلة بمادة اللغة العربية تم الانتقال إلى المدرسة وتحرير محضر للطالبة وشقيقتها؛ لقيامهما بتصوير جزء من ورقه الأسئلة عن طريق الهاتف المحمول لشقيقة الطالبة.

طالبة تدخل لجنة خطأ بالغربية

وعن محافظة الغربية، فقد كشفت مصادر داخل غرفة العمليات والطوارئ للجان امتحانات الثانوية العامة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة اليوم عن رصد خطأ طالبة فى استخراج رقم جلوسها وذهابها إلى مدرسة تابعة لشرق طنطا التعليمية، بينما تبين من الفحص أنها ضلت لجنتها التى تقع بنطاق مدرسة السيدة مباركة.

"لغة الإشارة" في لجان المنيا

وانتهاءًا بمحافظة المنيا، استخدم بعض أولياء أمور الطلاب لغة الإشارة أمام اللجان للتواصل عن بعد مع أبنائهم داخل اللجان للاطمئنان عليهم عقب انتهاء امتحان اللغة العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً