اعلان
اعلان

ضحايا أول يوم في امتحان الثانوية العامة.. اغماءات متكررة.. ووفاة طالبة.. وسقوط مروحة على طالب.. وتأجيل الإمتحانات سيد الموقف

اعتاد الشعب المصري على استقبال حالات الإغماء في أيام امتحانات الثانوية العامة، ذلك بسبب الذعر والخوف المدفون داخل الطلاب عن استقبال هذه المرحلة من عمرهم، والتي يعتقدون أنها مسألة حياة أو موت، بسبب تحديد مجموع الثانوية العامة لمصيرهم في دخول كلية ترسم لهم طريق حياتهم طوال العمر، فأصبحت كلمة ثانوية عامة مصدر خوف بمجرد وقعها على الآذان وتلفظ الشفاه بها، لكن في امتحانات الثانوية العامة لعام 2019 تخط الأمر حدود اغماءات الطلاب، ليصل إلى اصابات وجروح، بل حالات وفاة قلبت موازين عائلات حولت خطتها من رسم مستقبل أبنائهم لـ استقبال سنن الحياة، إلى تجهيز جنائز وتوديع فلذات الكبد على عتبات القبور، وترصد لكم "أهل مصر"، أبرز الإصابات والضحايا على النحو التالي:

إغماءات وإصابات شديدة في لجان الدقهلية

شهدت محافظة الدقهلية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة، إصابة 4 طلاب، وهم الطالبة آية مجدى شحاتة 17 سنة، وأصيبت بإغماء نتيجة الضغط العصبى، وتم نقلها لمستشفى أجا، والطالبة سماح سمير عبد المحسن حسن، مقيمة بقرية ميت غريطة والمقيدة بلجنة الثانوية العامة بمدرسة أحمد لطفى السيد، التي أصيبت بإغماء أيضا ونقلت إلى مستشفى السنبلاوين، والطالب محمود أحمد عبد الهادي ١٨ سنة الذي أصيب بجرح قطعي 3 سم بالرأس إثر سقوط مرحة سقف عليه داخل اللجنة وتم نقله لمستشفى شربين، والإصابة الأخيرة كانت من نصيب الطالب خالد المحمدي الذي أصيب بحالة إغماء، وتم نقله إلى المستشفى، وذلك حسبما أكد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.

اقرأ ايضا.. مراوح ومياه ساقعة باللجان.. هكذا استعدت محافظة القاهرة لامتحانات الثانوية العامة 2019

اصابة طالب في الدقهلية اثر سقوط مروحة عليه

وفي السياق ذاته من قلب محافظة الدقهلية أيضا, سقطت مروحة سقف على الطالب محمود أحمد عبد الهادي بمدرسة بطرة الثانوية بنين التابعة لمركز طلخا، بلجنة امتحانات الثانوية العامة عليه؛ مما تسبب في جرح قطعي بالفم بطول 2 سم، وتم نقله إلى مستشفى شربين المركزي وإجراء الإسعافات الطبية اللازمة له على الفور، وإجراء خياطة في الشفة العليا.

وقرر الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اليوم السبت تأجيل امتحان الطالب، كما قرر المحافظ أيضا السماح للطالب بتأجيل المادة التالية في جدول امتحانات الثانوية العامة حال عدم استطاعته تأدية الامتحان فيها، مؤكدًا أن تأجيل مواد الطالب للدور الثاني سيكون بنفس درجة المادة وليس بدرجات النجاح، وتعامل هذه المواد معاملة مواد امتحانات الثانوية العامة الدور الأول في التصحيح.

إصابة طالب بكسر فى الذراع الأيسر داخل لجنة بالدقهلية

وعن آخر اصابات محافظة الدقهلية، شهدت لجنة السيد سويلم بقرية الرياض التابعة لمدينة منية النصر بالمحافظة، إصابة الطالب محمود إبراهيم سعد 18 سنة باشتباه كسر بالذراع الأيسر وذلك نتيجة سقوطه فى الاستراحة بين المادتين، وتم نقل الطالب إلى المستشفى من أجل تلقى العلاج.

اقرأ ايضا.. أحداث "شغب" بكفر الشيخ.. وغش جماعي داخل اللجان في عدة محافظات.. تفاصيل أول أيام امتحانات الثانوية العامة (تقرير)

وفاة طالبة إثر تناولها جرعة زائدة من المسكنات بسبب "التوتر والخوف"

وانتقالًا لمحافظة الشرقية، لقيت طالبة مصرعها إثر تناولها جرعة زائدة من أدوية المسكنات بعد شعورها بألم في البطن، لتُشيع جثمانها ظهر اليوم.

وتلقى اللواء جرير مصطفى، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية إخطارا من اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية يفيد استقبال مستشفى أبو كبير المركزي لـ " أ م م " طالبة بالثانوية العامة مقيمة بقرية هربيط التابعة لمركز أبو كبير جثة هامدة إثر تناولها جرعة زائدة من أدوية المسكنات بعد شعورها بألم في البطن ما أدى لإصابتها بنزيف في المعدة وتوفيت على إثر ذلك.

وبانتقال قوة من الشرطة، وبسؤال أسرة الفتاة، أفادوا بأنها كانت تستعد للامتحانات وشعرت بحالة من التوتر والخوف وظلت تذاكر دروسها لفترات طويلة دون أن تتناول أي أطعمة أو مشروبات ما أدى لشعورها بألم في البطن وتناولت أدوية مسكنة لتهدئة ما تشعر به من ألم إلا أن حالتها تدهورت واشتكت من آلام حادة في المعدة وأثناء نقلها من المنزل إلى المستشفى لفظت أنفاسها الأخيرة.

اقرأ ايضا.. هيعيد الامتحان ولا لا؟ مصدر بالتعليم يوضح مصير الطلاب الذين تعرضوا لحالات إغماء داخل لجان الثانوية العامة

إغماءان واضطرابان نفسيان حصيلة امتحانات الثانوية العامة بالشرقية

واستكمالًا لرصد ضحايا طلاب محافظة الشرقية، أصيب مدرس و3 من الطلاب ضمن فاعليات امتحانات الثانوية العامة، التي اقترنت بالإصابات، وذلك أثناء تأدية امتحان مادة اللغة العربية بعدد من لجان امتحانات الثانوية العامة بالشرقية، حيث أصيب "سليمان ع س" مدرس بمدرسة جمال عبد الناصر بمنيا القمح بحالة إغماء، وأصيب "مصطفي ا" طالب بمجمع لغات ههيا بحالة إغماء وأصيبت "آية ي" طالبة بمدرسة الثانوية بفاقوس باضطراب نفسي، وأصيبت "فاطمة س"طالبة بمدرسة الثانوية أبوحماد باضطراب نفسي. وتم نقلهم للمستشفيات المركزية بهذه المراكز لتلقي العلاج اللازم.

3 حالات اغماءات بأسيوط.. وإلغاء الامتحان الإجراء الرسمي

ووصل عدد الطلاب الذين أصيبوا بحالات إغماء بين طلاب الثانوية العامة في أسيوط أثناء أدائهم امتحان اللغة العربية إلى 3 حالات، حيث أصيب طالبان أحدهما بأبنوب وآخر في أبو تيج، واستدعي الإسعاف لهما، لتتلقى على أثره مديرية أمن أسيوط إخطارين الأول من مدير لجنة رقم 1931 لامتحانات الثانوية العامة ومقرها مدرسة أبنوب الإعدادية للبنات بتعرض أحد الطلاب بحالة إغماء، كما ورد إخطار من رئيس لجنة أبو تيج بإصابة طالب آخر بالإغماء، واستدعي الإسعاف ونقل للمستشفى كل على حدة لتلقي العلاج اللازم وأصيبت طالبة في لجنة مدرسة ساحل سليم الثانوية للبنات، بحالة إغماء وجرى استدعاء الإسعاف.وذكر مصدر بمديرية تعليم أسيوط، أنه في حالة خروج الطالب من اللجنة للعلاج لا يعود لها مرة أخرى، ويجرى تأجيل امتحان المادة له.

حالة إغماء لطالبة في الغربية

وانتهاءًا بمحافظة الغربية، شهدت إدارة السنطة التعليمية بالمحافظة، اليوم، حالة من الذعر بين الطالبات وذلك بعد إصابة زميلتهن الطالبة "اية.م.ش" التى تؤدى امتحانها بمجمع المدارس بمدينة السنطة، بحالة اغماء ونقلها إلى مستشفى السنطة المركزى لتلقى العلاج اللازم لها وإجراء الفحوصات الطبية، لتستقبلها المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً