اعلان

شعب ابن نكتة.. كيف سخر المصريون من ارتفاع أسعار الليمون؟

أسعار الليمون
أسعار الليمون

كعادة الشعب المصري لا تخلو أي قضية من تعليقاته المضحكة، فمع ارتفاع أسعار الليمون انتشرت الكوميكسات على السوشيال ميديا ساخرة من الارتفاع الجنوني في هذه الأسعار، خاصة أنه في مثل هذا الوقت من العام الماضي كان سعر الليمون يسجل 6 جنيهات للكيلو.

وبجولة على موقع "فيس بوك" تجد الرواد يسخرون من هذه الأسعار، فيقول بعضهم أنه أصبح أغلى من كيلو اللحوم، فيما يقول آخرون أنه يقترب من سعر جرام الذهب.

وقال حساب صاحبه يدعى عنان الشهاوي: "للبيع لدواعي السفر.. عدد 2 ليمونة لأعلى سعر، فيما نشرت صفحة ساخرة تحمل اسم سوزان مبارك: " لما يتقدملك عريس وابوكي يسأله عندك إيه، يقوله 3 كيلو ليمون"، مرفقة صورة للفنان لطفى لبيب والفنان حجاج عبد العظيم من فيلم اللمبي في المشهد الشهير عندما ذهب حجاج ليتقدم لنوسة ابنة لطفى لبيب في الفيلم، فرد عليه والده: "شاي يا نوسة للأستاذ بسرعة".

بينما سخر آخرون بالجملة الشهيرة التى تنتشر على السوشيال في الفترة الأخيرة: "يا محمد انزل البلد بسرعة أبوك لقى شيكارة ليمون وعاوز حد أمين يصرفها".

واقتبس الكاتب محمد غنيم أبيات شعر من قصيدة شهيرة للشاعر عبد المعطى حجازي يتحدث فيها عن الليمون قائلا فيها: 

مسكين، لا أحد يشمّك يا ليمون، والشمس تجفف طلّك يا ليمون!، والولد الأسمر يجري، لا يلحق بالسيّارات، عشرون بقرش، بالقرش الواحد عشرون ! "

وعقب قائلا: متَّع الله شاعرنا الكبير أحمد عبد المعطي حجازي بالصحة والعافية وطول العمر، عاش ليرى كيف وصل حال الليمون الذي كان يتحدث عنه في قصيدته سلة ليمون من ديوانه الأول "مدينة بلا قلب"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً