لقطات نادرة لإعصار يضرب جزيرة ويذهل السكان (فيديو)

09:27 م

الإثنين 10/يونيو/2019

لقطات نادرة لإعصار يضرب جزيرة ويذهل السكان (فيديو)
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

شهد سياح شواطئ مقاطعة كرابي في تايلاند إعصارا قمعيا مزدوجا، قبيل غروب الشمس مباشرة، وصوروا ذلك الحادث النادر فور حدوثه في هذه المنطقة، ليتداول مقطع الفيديو ناشطي مواقع التواصل على شكل واسع .

وذهل مشهد الظاهرة الطبيعية النادرة مئات السياح، الذين تسمّروا في أماكنهم لرؤية التطورات التي ستطرأ بعد ذلك، ويطلق على هذا النوع من الأعاصير "الشاهقة المائية"، وهو عمود يختلط فيه الماء بالهواء، وعادة ما يتكون فوق بحيرة أو محيط.

اقرأ أيضا: أطفال رُضّع يسبحون في الماء.. كيف هذا؟ (صور)


وتظهر لقطات الفيديو، نزول عمودين رفيعين من الأعاصير القمعية فوق السحب المنتشرة في سماء سواحل كرابيـ ولم يمس الجزء السفلي من الإعصارين سطح الأرض أو الماء.

وقال أحد شهود العيان على ما رآه: "لقد وقفت وشاهدت لبضع دقائق، وبعد ذلك تبددت الغيوم وكأنها تختفي، وأصبحت السماء رمادية في مشهد مخيف جدا"، وأفاد منقذون، بأنّه تم رصد الإعصارين أو ظاهرة "الشاهقة المائية" بالقرب من شاطئ البحر الذي يرتاده مصطافون، مساء الخميس، وأشاروا إلى أن الظاهرة لم تشكل خطراً على المصطافين.


وقال موقع "thethaiger" التايلاندي إنّ هذه الظاهرة المناخية تحدث خلال موسم الأمطار، عندما تهب رياح قوية تزيد من الرطوبة والعواصف في المنطقة.

موضوعات متعلقة