اعلان

باي باي أندرويد باي باي جوجل.. هواوي تشحن أول مليون هاتف بنظام التشغيل الجديد هونج منج

صورة أرشيفية

كشف موقع Gsmarena.com عن نجاح شركة "هواوي" في شحن مليون هاتف ذكي يدعم نظام التشغيل الخاص بالشركة والذي يسمي HongMeng أو هونج منج، ويعد نظام HongMeng أو هونج منج، هو أحدث المحاولات فى الحرب الدائرة بين الصين وأمريكا، ومن المتوقع أن يحظى نظام التشغيل الجديد هونج منج HongMeng الذي أطلقته هواوي باهتمام واسع خلال الساعات المقبلة، حيث قالت شركةRosenblatt Securities المتخصصة في قطاع الأمن، إن هواوي انتهت من اختبار الأجهزة التي تم التجهيز لطرحها بالأسواق، دون معرفة أما إذا كانت هذه الهواتف موجودة حالياً بالأسواق أو ما سيتم طرحها وتطويرها فيما بعد.

تطبيق هونج منج HongMeng

بينما أثبت التقرير الصادر عن شركة Rosenblatt Securities أن نظام التشغيل الخاص بهواوي، سيكون متوافق تماماً مع جميع تطبيقات Android بالإضافة إلى أنه مُدعم بمزايا أمنية أكثر للحفاظ على البيانات الشخصية للمستخدمين.

تطبيق هونج منج HongMeng

وصرح "ريتشارد يو"، المدير التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلك لموقع The China Daily العالمي معلقاً على نظام التشغيل التي صممته هواوي، بأنه سيتم إطلاقه في فصل الخريف القادم أو في فصل الربيع القادم علي أقصي تقدير. بينما قال "يو" على محادثة WeChat group مع مجموعة من خبراء الانترنت بأن نظام التشغيل الجديد من هواوي سيدعم الهواتف الذكية، الحواسب الشخصية، الأجهزة اللوحية، التلفزيونات، السيارات، الأجهزة القابلة للارتداء وأي جهاز أخر يمكن أن يدعم نظام تشغيل.

تطبيق هونج منج HongMeng

وبالرغم من أن الولايات المتحدة قررت تأجيل حظر المعاملات التجارية مع هواوي لمدة 90 يوم بداية من يوم 20 مايو، فإن هواوي لن تنتظر للوصول الي حلول مع الولايات المتحدة، فعملت على تطوير نظام تشغيل خاص بها الذي كان ضمن خططها المستقبلية لسنوات ماضية.

ووفقاً لموقع Huawei Central، فإن العلامة التجارية “HongMeng” لاقت قبول العديد من الأسواق العالمية في مختلف المناطق مثل كندا، أوروبا، كوريا الجنوبية والمكسيك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً