اعلان

محافظة القاهرة: إخلاء طريق "ترعة الطوارئ".. وإزالة 900 عشة غير آمنة

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

انتهت أجهزة محافظة القاهرة بالتنسيق مع القوات المسلحة، من إخلاء طريق محور ترعة الطوارئ بحي السلام الأول، والذي تقوم بتنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تم نقل وتسكين 700 أسرة حتى الآن بوحدات سكنية مفروشة بالكامل من آثاث وأجهزة كهربائية بمشروع أهالينا1 بحي السلام أول، وإزالة 900 عشة ومساكن غير آمنة.

اقرأ أيضًا.. أجهزة محافظة القاهرة ترفع مخلفات الطريق في منطقة المعصرة

السلام الأول

تطوير منطقة ترعة الطوارئ

خطة محافظة القاهرة لتطوير ترعة الطوارئ

وكشف المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن المحافظة تعمل بكافة جهودها للانتهاء من إزالة كافة العشش والبيوت غير الآدمية ونقلهم إلى مساكن حضارية صالح للعيش.

اقرأ أيضًا.. محافظ القاهرة يتابع تطوير المناطق العشوائية بالمدابغ وترعة الطوارئ والحكر القديم

القضاء على العشوائيات

منطقة ترعة الطوارئ

عشش مقامة على أملاك الدولة

وأكد نائب محافظ القاهرة، أنه تم استهداف كافة الأبنية والعشش المقامة على أملاك الدولة بمنطقة ترعة الطوارئ وتسكين المستحقين في مشروع أهالينا، وسيتم طوير المحور ليربط بين جسر السويس وصولًا إلى طريق القاهرة- بلبيس الصحراوى، لتيسير حركة المرور بالمنطقة، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات اللازمة للسكان.

اقرأ أيضًا.. محافظة القاهرة: إزالة 300 عقار بترعة الطوارئ حتى الآن وتسكين 400 أسرة بأهالينا 1

محور ترعة الطوارئ

محور جسر السويس

وكان قد أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بأنه في إطار جهود الدولة للقضاء على العشوائيات بدأت أجهزة المحافظة ممثله في حي السلام بالتعاون مع مديرية الأمن وشرطة المرافق في إزالة الحجرات والعشش المقامة على ترعة الطوارئ، تمهيداً للبدء في أعمال ردم الرشاح واستحداث محور مروري هام بعرض 100 متر يربط ما بين عين شمس ومدينة السلام موازياً لمحور جسر السويس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط