اعلان

نقاش بدرجة فنان.. محمد عايد يلعب بالهواء ويبدع في رسومات الـ 3D على الجدران (فيديو وصور)

الرسم على الجدران فن منتشر في معظم أنحاء العالم، وهناك فنانون مشهورون بارعون في هذا الفن المُميّز، ومنهم زيرو سينتس، وديدي، وونكي مونكي، وغيرهم. ورسوماتهم برزت على الأرصفة والجدران وبعض الأبنية. وأجرت "أهل مصر" لقاءً مع أحد النقاشين المصريين، الذي يرسمون على الجدران باحترافية ستدهشك، والمفاجأة هي الأسعار.

"محمد عايد عبد الهادي" يبلغ من العمر 33 عامًا، حاصل على معهد فني صناعي، من مواليد محافظة الجيزة، يعمل بمجال النقاشة منذ 20 سنة، ورث المهنة عن والده. يهوى الرسم منذ نعومة أظافره، حتى وصل إلى درجة الاحتراف فيه. قرر أن يستغل ذلك بشكل أكبر في مجال عمله. بدأ بتعلم الرسم على الحوائط بـ"الكمبروسر"، من خلال دروس على موقع "يوتيوب"، وتحول من نقاش إلى رسام وفنان وصل لحد الاحتراف. 

رسومات 3D

قال "محمد" إنه يحب اللعب بالهواء، أي "الرش" بـ"الكمبروسر"، ودائما ما يرسم رسومات ثلاثية الأبعاد 3D. لا يعتمد على "الاسطمبات" في العمل، وكل أعماله يدويًا، معتمدًا على قدرته الرائعة في التخيل والرسم، والمدة المستغرقة للرسم على الجدران بين 10 دقائق وساعتين، والحائط بمساحة (3×4) أمتار يأخذ 8 ساعات من العمل تقريبا، مضيفًا أن الوقت يختلف حسب كل شكل والتفاصيل التي بداخله، ومن الممكن أن تصل المدة إلى يومين، مضيفا أنه يعمل منذ صغره مع صديقه "محمد" ويكنُّ له كل الاحترام والتقدير؛ لتفانيه في العمل واحترافه في مجال النقاشة.

اقرأ أيضا.. "ست بـ100 راجل".. قصة كفاح "سعدية" سائقة التروسيكل بالفجالة

الخامات والأدوات المستخدمة

وأوضح "عايد" أنه يستخدم أدوات وألوان النقاشة العادية، من الفُرشات والدهانات، ولكن بطرق وأساليب مختلفة حتى تظهر بالدقة والدرجة المطلوبة من العميل، وأن عملية دمج الألوان تحتاج إلى دقة وخبرة كبيرة في مجال "الرش"؛ لأنها حساسة جدا، مشددا على أن الأخطاء غير مسموح بها، فالخطأ البسيط يمكن أن يفسد العمل بالكامل. 

وأنهى كلامه قائلًا: "الأسعار في متناول الجميع، وتحدد حسب الخامات وأنواعها والشكل المطلوب تنفيذه، فالجنب المتوسط تكلفته من 300 إلى 500 جنيه فقط، ويصل إلى 1000 جنيه فى الرسومات التي تحتاج إلى وقت ومجهود أكبر، وهذه أقل كُلفة من ورق الحائط".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً