اعلان

حرب الأفوكادو في المكسيك.. إحراج للسلطات وخسائر فادحة في ظل الفوضى

ظاهرة أقلقت السلطات بالمكسيك في الفترة الأخيرة، وهي قيام مجموعات منظمة بسرقة شاحنات تحمل فاكهة الأفوكادو، ووعدت السلطات بالتدخل لوقف هذه الظاهرة؛ حيث إن 80 من الأفوكادو الذي تستورده الولايات المتحدة يأتي من المكسيك.

اقرأ أيضا: الطفل الأفعى.. ينسلخ جلده كل يوم.. أقرانه تجنبوه وأقاربه نصحوه بالانتحار

وذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية أنه بمعدل 4 شاحنات محملة بالأفوكادو تُسرَق يوميا في ولاية ميتشواكان جنوبي المكسيك، في الولاية التي تشهد أعمال عنف متواصلة. حيث تسعى مجموعات الجريمة المنظمة إلى استغلال الفوضى التي تشهدها الولاية؛ من أجل السطو على الأفوكادو الذي تشتهر الولاية بتصديره إلى الولايات المتحدة.

ميتشواكان تحولت لساحة معركة

وتناولت عدة صحف محلية في المكسيك انتشار ظاهرة السطو على شاحنات الأفوكادو، وندد مصدروه بالوضع الأمني المتدهور في الولاية، التي تحولت منذ فترة طويلة إلى ساحة معركة لجماعات الجريمة المتحاربة.

وأكد أحد المزارعين أنه "من المستحيل الاستمرار في تحمُّل هذه الخسائر"، مضيفا أن "الفشل في إيقاف سرقة هذه الشاحنات سيكون له تأثير لا يمكن إصلاحه على صناعة الأفوكادو".

وعد بتعويضات

وإزاء انتشار ظاهرة سرقة الأفوكادو في ولاية ميتشواكان وعدت مصانع التغليف وعدت بدفع أجر للمزارعين يقدر بنحو 15 بيزو (78 سنتا)، تعويضا عن كل كيلوجرام يتم سرقته منهم أثناء النقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً