اعلان

"المصرية للاتصالات" تستهدف استضافة منصة نوكيا لإنترنت الأشياء قبل نهاية 2019

صورة ارشيفية

أكد مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات WE أن الشركة تخطط لاستضافة منصة إنترنت الأشياء التابعة لشركة نوكيا العالمية قبل نهاية 2019 وخدمة الأسواق المجاورة من خلال التوافق مع الأجهزة الذكية التى تعمل بتقنيات إنترنت الأشياء IOT ، مشددا على الاعلان عن التفاصيل فور اتمام الاتفاق.

كما تعمل المصرية للاتصالات WE أيضا على استضافة خدمات الحوسبة السحابية الخاصة بشركة مايكروسوفت AZURE لأول مرة خارج جنوب أفريقيا فى مراكز بياناتها .

اقرأ أيضا..خبراء: صناعة مراكز البيانات ستساهم في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومساهماته في بناء الاقتصاد

ويقصد بـ IOT اتصال الآلآت بعضها البعض عبر شبكة الانترنت وإنتاج كمية كبيرة من البيانات الضخمة التى تحتاج إلى المعالجة والتحليل، ويصل عدد الكابلات البحرية المارة بالأراضى المصرية إلى 18 كابل بحرية يربط حركة نقل البيانات بين الشرق والغرب بما يجعلها فى المركز الثانى بعد أمريكا من حيث عدد الكابلات البحرية عالميا .

وأضاف أن الشركة المصرية للاتصالات تسعى إلى جذب الاستثمارات الأجنبية فى مجالات الحوسبة السحابية ومراكز البيانات لافتا أن الشركة نجحت فى إتمام التعاقد مع مايكروسوفت بعد 18 شهر من المفاوضات المكثفة .

على صعيد آخر، أشار المصدر إلى أن الشركة قامت بتكوين فريق عمل جديد تحت اسم " التحول الرقمى " يتولى إدارة ملف ميكنة الخدمات العامة داخل قطاعات الدولة ، مبينا أن " المصرية للاتصالات " تسعى لتحويل اسكندرية على غرار مدينة مرسيليا الفرنسية لخدمة دول أوروبا والهند، وجعل مدينة الزعفرانة فى البحر الأحمر مركزا لدول شرق آسيا .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً