اعلان

إباحية وخدش للحياء الجن يثير ضجة لمشاهدي Netflix في الأردن (فيديو)

المسلسل الأردني جن

تسبب المسلسل الأردني جن في إثارة ضجة كبيرة حوله كونه أن مسلسل عربي من إنتاج شركة Netflix، وذلك بسب وجود بعض المشاهد الإباحية أو كما يراها المشاهدين أنها تحتوي على ألفاظ خادشة للحياء.

عرض جن على Netflix

وكان مسلسل جن بدأ عرضه على شبكة Nentflix يوم 13 يونيو الماضي، ويتكون جن من 6 حلقات، وهو عبارة عن قصة خيالية تشويقية تدور حول مراهقين يكتشفون جنيًا في مدينة البتراء، ويحاولون منعه من تدمير العالم.

غضب الشعب الأردني بسبب جن

فيما غضب الشعب الأردني من عرض مسلسل جن والذي رآه البعض أنه مسيء للدراما الأردنية، وتقدم أحمد العفيف مدعي عام عمان بدعوة قضائية، ويتم مباشرة التحقيق مع أبطال ومخرجة مسلسل جن اليوم الأحد 16 يونيو.

اقرأ أيضًا.. بعد إعادة تقديم بالحب اتجمعنا .. مفيد فوزي لـ"أهل مصر": بضحك لما عمرو دياب بيغني عاطفي

اقرأ أيضًا.. بالحب اتجمعنا لـ عمرو دياب تفتح النار على مفيد فوزي.. الإعلامي يرد: المطرب مش ذوقي

وأصدرت شبكة Netflix بيانًا لها تشير إلى أن الشركة تسعى للتركيز على العمل مع المجتمعات الإبداعية في العالم، لدعم المواهب وصناعة السينما المحلية، بجانب أن مسلسل جن تم تصويره ليُظهر جمال الأردن ومدينة البتراء، مؤكدين أنهم لديهم الرغبة في تقديم وجهات نظر مألوفة وجديدة لجمهور عالمي قد لا يعرف الكثير عن العالم العربي.

فيما أصدرت هيئة الأفلام الأردنية بيان يوضح أن هذه النوعية من المسلسلات لا يدخل ضمن صلاحياتها بالإطلاع على السيناريو، وأوضحت أن بموجب القانون، لها الحق في الرقابة على المصنفات من المسلسلات والأفلام التي يراد عرضها على القنوات الفضائية المحلية ودور العرض داخل المملكة، شريطة أن تكون جاهزة للعرض، أما قبل ذلك فلا يمكن لها أن تطلع على أي نص أو سيناريو خاص بمسلسل أو فيلم أَو منتج، مشيرين إلى أن المشاهد التي حدثت عليها الجدل إذا كانت عُرضت عليهم فلا يتم إجازتها.

وذلك الهئية إلى إلى أنه طالما أن هذه المشاهد وصلت إلى علم مديرية المتابعة لديها، فإنها ستتابع مع الجهات ذات العلاقة لمنع عرض مثل هذه المشاهد داخل الأردن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً