منى فاروق وشيما الحاج على الأسفلت.. ابتزاز باسم النجومية وزواج عرفي وفيدو إباحي.. بكاء واعترافات وإدانة وتعاطف.. أبرز محطات الأزمة مع خالد يوسف

ads

فاطمة مرشدي

05:31 م

الإثنين 17/يونيو/2019

منى فاروق وشيما الحاج على الأسفلت.. ابتزاز باسم النجومية وزواج عرفي وفيدو إباحي.. بكاء واعترافات وإدانة وتعاطف.. أبرز محطات
حجم الخط A- A+



بعد أكثر من 4 أشهر من احتجازهما في القضية التي أصبحت الأكثر شهرة، بل وتصدرت محرك البحث جوجل، قررت الدائرة 10 جنايات القاهرة "غرفة مشورة"، الخميس الماضي 13 يونيو، إخلاء سبيل الفنانتين منى فاروق، وشيما الحاج، على ذمة التحقيقات في اتهامهما بالتحريض على "الفسق والفجور" من خلال ظهورهما في مقطع فيديو إباحي مع المخرج خالد يوسف.

ويرصد "أهل مصر" أهم محطات القضية في التقرير التالي:

القبض على منى فاروق وشيما الحاج.. 7 فبراير

في مساء 7 فبراير الماضي ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الممثلتين منى فاروق وشيما الحاج، بتهمة التحريض على الفجور في فيديو إباحي، جمعهما بالمخرج الهارب خالد يوسف، ورصدت مباحث الإنترنت أحد مقاطع الفيديوهات الإباحية ظهرت فيها الفنانتان أثناء ممارسة الفجور والفحشاء.

حبس الفنانتين بتهمة الفيديو الفاضح.. 8 فبراير

وقررت نيابة مدينة نصر الكلية، بإشراف المستشار تامر العربي، المحامي العام الأول للنيابات، في 8 فبراير الماضي، حبس الممثلتين منى فاروق وشيما الحاج 4 أيام، على ذمة التحقيقات في اتهامهما بخدش الحياء العام عبر الظهور في فيديو إباحي، يحرض على الفسق والفجور.

اقرأ أيضا: "فلاش باك" في قضية منى فاروق وشيما الحاج وخالد يوسف

ووجهت النيابة تهمتي ممارسة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور عن طريق الإعلان على الإنترنت، للممثلتين منى فاروق وشيما الحاج، وفق المادتين 1، و14 من قانون 10 لسنة 1961، ورحلت قوات الأمن المتهمتين لسجن النساء بالقناطر، لقضاء فترة الحبس.

اعترافات.. وعقد زواج عرفي

اعترفت الفنانتان منى فاروق وشيما الحاج، وهما في حالة بكاء شديد أمام نيابة مدينة نصر الكلية، بأن هناك عقدي زواج عرفيين يثبتان زواجهما من المخرج الهارب خالد يوسف، وذلك منذ 5 أعوام.
وقالت المتهمتان: "كنا صغيرين فى السن وقت تصوير الفيديو منذ سنوات، وكنا نحلم بالتمثيل، وأغرانا ذلك الشخص الذى ظهر معنا فى الفيديو بالتمثيل مقابل ممارسة الجنس معه".

تجديد حبس بـ"النقاب والطرحة"

وجدد قاضي المعارضات بمحكمة مدينة نصر، حبس الممثلتين منى فاروق وشيما الحاج لإتهامهما بارتكاب فعل فاضح ونشر فيديوهات إباحية وجنسية عبر شبكة الإنترنت، وظهر الفنانتان خلال المحكمة وهما تخفيان وجهيهما بالنقاب والطرحة خوفا من عدسات المصورين.

منى فاروق: "ارحموني واستروا عليا"

ونشرت الفنانة منى فاروق أثناء التحقيق معها مقطع فيديو لها توضح فيه حقيقة الفيديو الفاضح وعلاقتها بالمخرج والبرلمانى الشهير خالد يوسف وقالت: "أبوس أيديكم ارحموني واستروا عليا أنا غلطت بس كنت متجوزة خالد يوسف عرفي ومحدش يحكم على ظروفي أنا كنت نفسي أعيش عيشة كويسة وبلاش حد يشير الفيديو علشان أنا مش حمل فضيحة تاني وأهلي اتبروا مني وأخويا اترفد من شغله وكل الناس سابوني ومبقاش ليا غير ربنا فارحموني واستروا عليا عشان خاطر ربنا حتى".

اقرأ أيضا: اليوم.. نظر دعوى إسقاط عضوية خالد يوسف من البرلمان

تعاطف مجتمعي

بعد أن تعرضت الفنانتان منى فاورق وشيما الحاج لهجوم عنيف من قبل المجتمع الذي استنكر الفيديوهات الإباحية والأفعال الفاضحة، انقلب الهجوم إلى تعاطف كبير مع الفنانتين، ودافع عنهما الجمهور واعتبر أن منى فاروق وشيما الحاج وقعتا ضحيتين للمخرج السينمائي الشهير خالد يوسف.

دعوى لإسقاط عضوية خالد يوسف.. 9 فبراير

بعد انتشار الفيديو الفاضح أقام سمير صبري المحامي دعوى مستعجلة في 9 فبراير الماضي، أمام محكمة القضاء الإداري؛ لإلزام رئيس البرلمان بالدعوة لإسقاط عضوية النائب والمخرج الهارب خالد يوسف لثبوت انتفاء شروط استمراره في عضوية المجلس وافتقاده شرط حسن السمعة، خاصة بعد الفضيحة الجنسية المدوية بعد اعتراف الممثلتين منى فاروق وشيما الحاج عن شقة النائب البرلماني التي صور فيها المقطع الجنسي معهما.

منع النشر في القضية منى فاروق وشيما الحاج..13 فبراير

قرر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق في 13 فبراير الماضي، بحظر النشر في التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضيتين رقم 6427 لسنة 2019 جنح أول مدينة نصر، و8242 لسنة 2019.


موضوعات متعلقة