اعلان

31 حالة إغماء وتمزيق لورقة الأسئلة و3 حالات تسريب.. حصاد يوم امتحان 3 مواد للثانوية العامة

صورة أرشيفية

شهد اليوم الأثنين امتحانات طلاب الثانوية العامة 2019 لـ شعبتي (الأدبي والعلمي) حالات إغماءات، وتمزيق أوراق الاسئلة وتسريب للامتحانات عبر صفحات التواصل الإجتماعي، كما ظهرت ولأول مره تبادل اراء الطلاب بينهم وبين صفحات شاوميينج لتعشيش طلاب الثانوية العامة 2019 أثناء اداء الإمتحان ومن داخل اللجان.

ضبط المراقبين بلجنة مدرسة الشهيد جلال الدسوقي التابعة لإدارة بلطيم التعليمية في كفر الشيخ، اليوم الإثنين، طالبًا باللجنة لقيامه بتمزيق ورقة الإجابة في امتحان مادة الديناميكا، تم ذكر الواقعة وعرضها على غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة والطالب.

كما أصيب 6 طلاب ثانوية عامة في لجان امتحانات مختلفة في نفس المحافظة، بالإغماء أثناء سير امتحانات مادة الأحياء، بينهم 5 طالبات وطالب واحد فقط.

أصيبت طالبتان بالصف الثالث الثانوي ، بإغماء أثناء تأدية امتحان مادتي الأحياء والفلسفة والمنطق، ببني سويف، وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.

تلقت غرفة عمليات المحافظة إخطارا بإصابة الطالبة "إيمان"، بحالة إغماء، داخل لجنة مدرسة الشهيد عصام سرور، ونقلت لمستشفى بني سويف التخصصي لتلقي العلاج.

كما نقلت سيارة إسعاف الطالبة "آية" ، إلى مستشفى الفشن المركزي، لإصابتها بحالة إغماء أثناء تأديتها الامتحان بلجنة مدرسة الشهيد عصام الدين بمركز الفشن.

أصيب 6 طلاب بحالات إغماء في عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة؛ اليوم الاثنين، عقب انتهاء الوقت لعدم قدرتهم على حل الامتحان كاملا في محافظة قنا.

كانت غرفة العمليات المركزية المشرفة على اختبارات الثانوية العامة في قنا تلقت إشارة بإصابة 6 طلاب بإغماء وضيق في التنفس لعدم قدرتهم على الإجابة بجنوب وشمال قنا؛ وتم نقلهم عبر مرفق الإسعاف لعدد من المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

اقرأ أيضاً...فرحة وأحضان بين طلاب الثانوية العامة بمدرسة السيدة خديجة الرسمية لغات (صور)

وجرى رصد حالتي إغماء في لجنتين بمطوبس، وحالتين بلجنتين في دسوق، وحالة واحدة في لجنة بقرية أبو غنيمة التابعة لمركز سيدي سالم، وحالة أخرى بلجنة في مدينة بلطيم.

كما شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، 8 حالات إغماء في لجان بشبرا الخيمة، والخانكة، والخصوص، وبنها، وتدخل رجال الإسعاف والفرق الطبية المتواجدة في محيط اللجان لإفاقتهم وتقديم الرعاية الصحية لهم.

فيما امتنع طالب عن كتابة اسمه على ورقة الامتحان بلجنة مدرسة الخانكة الثانوية بنين، وحاول المراقبين إقناعه بكتابة اسمه.

أحبطت الأجهزة الأمنية بمحيط لجنة الثانوية العامة بمدرسة حسن أبوبكر الرسمية للغات بالقناطر الخيرية، محاولات بعض الأهالي تسلق أسوار المدرسة بحجة الاطمئنان على أبنائهم لتمرير أجهزة هواتف محمولة لهم عقب خضوعهم للتفتيش على البوابة الرئيسية.

و تدخلت الخدمة الأمنية، وجرى منع تواجد أولياء الأمور وإبعادهم عن محيط المدرسة وتفتيش الطلاب مرة أخرى والتحذير من تكرار مثل هذه الواقعة دون تحرير محاضر.

اقرأ أيضاً...طلاب القاهرة عن امتحان الفلسفة 2019: "سهل مية" (صور)

فيما سادت حالة من الترقب بين الطلاب وأولياء أمورهم قبيل بدء امتحانات اليوم في مواد الأحياء للقسم العلمي الشعبة العلمية، والفلسفة والمنطق للقسم الأدبي والديناميكا للقسم العلمي شعبة الرياضيات، وسط إجراءات أمنية مشددة على كافة لجان الامتحانات بنطاق المحافظة.

وشهدت عمليات تفتيش الطلاب على أبواب المدرسة قبيل دخول الامتحانات إجراءات مشددة وتنبيهات متكررة بخطورة محاولات الغش والعقوبة المنتظرة لذلك.

وصرح محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم، بأن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحان اليوم بلغ 29 ألفا و814 طالبا وطالبة، حضر منهم 28 ألفا و401 طالب، وتغيب 1413 طالبا، بنسبة حضور بلغت 95.3% .

وأشار إلى أن غرفة العمليات المنعقدة في المديرية والإدارات التعليمية لم تتلق أى شكاوي من صعوبة الامتحانات، لافتا إلى توجيه مديرى الإدارات التعليمية بالمتابعة الميدانية اليومية لسير الامتحانات، والتدخل الفوري لحل أى مشكلة تطرأ أثناء انعقاد اللجان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً