اعلان

هجوم عنيف على مسجد وحرق المصاحف في المغرب

صورة أرشيفية
كتب :

شن مجهولون هجومًا عنيفًا على مسجد الحى الجامعي فى الرشيدية بالمغرب وأتلفوا محتوياته وأحرقوا نسخًا من المصحف الشريف وتمزيق نسخ أخرى، وذكرت منظمة التجديد الطلابي بمدينة الرشيدية أن الهجوم على مسجد وحرق نسخ من المصحف الكريم وتمزيقه وتخريب بيت الله داخل الحي الجامعي بمدينة الرشيدية يذكرها بسبعينيات القرن الماضي، عندما كان "ملاحدة الجامعة"، يعتدون على حرمات الله ويرفضون مظاهر التدين".

وبحسب هسبريس، قال محمد أمين الأنصاري، الكاتب المحلي لمنظمة التجديد الطلابي - فرع الرشيدية، إن "هذا الفعل الشنيع وقع ليلة البارحة غالبًا من طرف طلبة قاطنين في الحي نظرًا لأن المسجد يوجد داخل الحي الجامعي، وقد تم حرق نسخ من كتاب الله وتمزيق نسخ أخرى، وكذلك تم تخريب المسجد والنوافذ".

واستنكر الأنصاري، الهجوم على المسجد واصفًا الفعل بـ"الشنيع"، مشيرًا إلى أن "المنظمة لا تتهم حاليًا أي جهة، لكنها تطالب السلطات العمومية بفتح تحقيق في النازلة ومعاقبة الجناة الذين يتطاولون على بيت الله".

مفكر تونسي: صلاة الجمعة غير موجودة أصلًا وليست فرض (فيديو)

وأضاف "بدورنا، كفاعل طلابي، سنقوم بالبحث والتنقيب عن الذين كانوا سببا في ذلك، وسنقوم باتخاذ الإجراءات الصارمة ضدهم وفضحهم أمام الطلبة جميعا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً